الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تحتضن معرض فلسطين الدولي التاسع للكتاب

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 13:26 )
رام الله - معا - يحتضن مركز البيرة لتنمية الطفولة التابع لبلدية البيرة معرض الكتاب الدولي التاسع تحت عنوان " دولة فلسطين، القرار والإصرار" الذي تنظمه وزارة الثقافة بمشاركة واسعة من قبل دور النشر المحلية والعربية.

ويمثل احتضان المعرض انطلاقة عمل حقيقية لمركز الطفولة الذي انتهت بلدية البيرة من بنائه مؤخراً، ويحظى معرض الكتاب بإقبال متميز من المواطنين
وطلبة المدارس والجامعات من مختلف المحافظات.

وقال فوزي عابد رئيس بلدية البيرة إن بلدية البيرة تسعى وباهتمام بالغ إلى دعم حقول العلم والمعرفة وحماية الثقافة وإنعاشها، وأنها قد أدرجت في خطتها الاستراتيجية مساحة واسعة للجانب الثقافي، وتعد مكتبة بلدية البيرة العامة أحد أبرز مشاعل التنوير في فلسطين وقد حصلت في عام 2012 على جائزة أفضل مكتبة عامة في الوطن.

ومن منطلق حرصها على الاهتمام بالجانب الثقافي كان قرار البلدية الاستراتيجي باحتضان المعرض دليلاً على أن مجتمعنا أحب العلم، وأن شعبنا العربي الفلسطيني صامد على أرضه، على الرغم من الاحتلال والحصار.

وافتتح المعرض الخميس الماضي، وتمتد فعاليات هذا المعرض حتى العشرين من الشهر الحالي، وحضر حفل افتتاح المعرض رئيس ديوان الرئاسة حسين الأعرج ووزير الثقافة أنور أبو عيشة، ونظيره المغربي الذي حل ضيفاً على المعرض، بالإضافة الى العشرات من الشخصيات الرسمية والشعبية.