الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيسة سلطة جودة البيئة تستقبل محافظ محافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا - استقبلت عدالة الاتيرة رئيسة سلطة جودة البيئة اليوم في مكتبها ليلى غنام محافظ محافظة رام الله والبيرة، والوفد المرافق لها الذي ضم حمدان البرغوثي نائب المحافظة وخليل سلامة مدير لجنة السلامة العامة، وسامر تيم مدير العلاقات العامة والاعلام في المحافظة، ومعين عنساوي نائب رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية .

ورحّبت السيدة عدالة بغنام مثمنة جهود المحافِظة واهتمامها الدائم بالقضايا البيئية في محافظة رام الله والبيرة. وبحث الطرفان خلال الاجتماع عدة مواضيع تتعلق بقضايا البيئة في المحافظة وآليات العمل والشراكة في مجالات متعددة بين الطرفين.

وبدورها هنأت غنام عدالة الاتيرة بمنصبها الجديد رئيسا لسلطة جودة البيئة، متمنية لها التوفيق والنجاح في خدمة الوطن، وأكدت غنام على أهمية رفع مستوى البيئة في المحافظة من خلال التعاون والتنسيق بين الطرفين، وبالشراكة مع جميع المؤسسات الرسمية، للنهوض بقطاع البيئة في فلسطين.
|275162|
من جهتها شدّدت الاتيرة على أهمية المحافظة على البيئة ومصادرها الطبيعية واستمرار التعاون بين الطرفين، وقالت: "لا بد من تسليط الضوء على المناطق المنكوبة والمتضررة بيئيا وصحيا"

وأشارت الاتيرة إلى إنجاز العديد من الأنظمة والسياسات فيما يتعلق بقضايا البيئة وإلى ضرورة حل المشاكل التي تتعلق بالبيئة وخاصة في مجال النفايات الصلبة والمكبات العشوائية والصرف الصحي في المحافظة.

وأضافت الاتيرة أن الانتهاكات الإسرائيلية تطال البيئة الفلسطينية بكافة مكوناتها، مشيرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ماضٍ في انتهاكاته غير المحدودة بحق الأرض والماء والهواء في كل أنحاء الأرض الفلسطينية.

وبينّت ضرورة حماية البيئة الفلسطينية ومصادرها الطبيعية من أجل أجيالنا الحاضرة والقادمة وأن حماية هذه البيئة مسؤولية كل فرد فلسطيني وليس مسؤولية مؤسسة او وزارة، خاصة أن بيئتنا الفلسطينية تتعرض إلى نوعين من التدهور الطبيعي والاحتلالي.