الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق حملة للكشف المبكر عن مرض السكري بقلقيلية

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 14:17 )
قلقيلية - معا - اطلقت كل من عيادة وكالة الغوث وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني/فرع قلقيلية حملة استقصاء عن مرض السكري في مدينة قلقيلية.

الحملة بدأها الدكتور بسام الداعور مدير عيادة الوكالة في قلقيلية بمحاضرة شاملة عن مرض السكري "اعراضه وانواعه وطرق علاجه" للمتطوعين الذين سينفذون الحملة ميدانياً، كما اشتملت المحاضرة على تدريب المشاركين على اجهزة الفحص ومؤشرات القياس الطبيعية والمرتفعة.

وبعد انتهاء التدريب تم تقسيم المتطوعين الى مجموعات وانطلقوا في حملة ميدانية في اسواق المدينة ومؤسساتها لفحص المواطنين، وأول مؤسسة تم استهدافها اليوم بلدية قلقيلية ومكتب تلفزيون فلسطين بالاضافة الى مجمع ابو بدير التجاري حيث تم فحص 158 مواطن ومواطنة في هذه الاماكن.

وتوجهت عيادة الوكالة وجمعية الهلال الاحمر بالشكر الجزيل لبلدية قلقيلية ممثلة برئيسها عثمان داود وكافة موظفيها بالشكر على تعاونهم مع هذه الحملة، وبالشكر ايضاً لمكتب تلفزيون فلسطين ولكل المواطنين الذين تم فحصهم اليوم على تعاونهم مع الحملة.

يذكر في الختام أن هذه الحملة سوف تستمر لعدة ايام وسوف تستهدف المواطنين في الاسواق والمجمعات التجارية والمؤسسات المختلفة، وأن الهدف منها الكشف المبكر عن المصابين بمرض السكري حتى يسهل ارشادهم وتوعيتهم وعلاجهم.