الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الإتصالات بالمقالة تفتتح دورة في الدفاع المدني لموظفيها

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 16:05 )
غزة- معا - افتتحت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة المقالة دورة تدريبية في الدفاع المدني بالتعاون مع المديرية العامة للدفاع المدني بوزارة الداخلية وذلك في قاعة اجتماعات بمقر الوزارة بغزة.

وحضر الافتتاح مدير الدفاع المدني في محافظة غزة الرائد/ رائد الدهشان وسليم حرز الله مدير عام الشئون الإدارية والمالية المكلف بالوزارة ومحمد السراج مدير عام البريد وسمير حمتو مدير العلاقات العامة والإعلام ومنسقة التدريب بالإدارة العامة للتنمية م. سماح القيشاوي بالإضافة إلى المشاركين في الدورة من إدارات ودوائر مختلفة.

وافتتح الدورة مدير العلاقات العامة والإعلام بالوزارة سمير حمتو مرحبا بالمحاضرين والمشاركين وأكدً على أهمية هذه الدورة في تمكين المشاركين من التعامل مع حوادث الحريق والأضرار الناجمة عن القصف وغيرها وكذلك الإسعافات الأولية خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي نمر فيها.

وشكر حمتو القائمين على جهاز الدفاع المدني على جهودهم في التوعية والتدريب لقطاعات عديدة من المجتمع الفلسطيني كما شكر الإدارة العامة للتنمية والإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بالوزارة على جهودهم في إنجاح الدورة.

ودعا حمتو إلى ضرورة الاستفادة قدر الإمكان من هذه الدورة والمحاضرات التي تتضمنها في مواضيع مختلفة مؤكدا على ان هناك تدريب ميداني عملي سيعقب عقد الدورة.

من جانبه تحدث مدير الدفاع المدني في محافظة غزة الرائد/ رائد الدهشان عن أهمية الدورة وأبرز المواضيع التي تتضمنها وقدم نبذة عن الدفاع المدني وخطوات عمل فرق الدفاع المدني في الأخطار والإنقاذ والتعامل مع الحرائق بشكل عام والحرائق المنزلية بشكل خاص.

وتطرق إلى شرح حول إدارات وأقسام الدفاع المدني وطبيعة عمل كل إدارة مبيناً أن عمل الدفاع المدني يرتكز على العمل الإنساني ولا يمكن صبغة بأية صبغة جزئية أو تنظيمية أو غيرها.

ومن المقرر أن تستمر الدورة حتى السابع والعشرين من الشهر الحالي حيث تتضمن 20 محاضرة يقدمها مدربين من الجهاز في عديد من المواضيع المتعلقة بالدفاع المدني والانقاذ والاسعافات الاولية وبواقع 3ساعات يوميا.