الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس تنظيم الكهرباء يمثل فلسطين في لقاءات منظمي الكهرباء والغاز بقبرص

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 17:38 )
رام الله- معا - اختتم وفد من مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني مشاركته في عدة لقاءات في قبرص بتنظيم من جمعية البحر الأبيض المتوسط لمنظمي الكهرباء والغاز.

وشارك وفد مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني مُمثلاً لدولة فلسطين خلال اللقاءات وورش العمل إلى جانب عدة دول مشاركة من المنطقة على مدار الأسبوع الماضي، وذلك بهدف بحث التعاون المشترك وتبادل الخبرات مع منظمي الكهرباء والغاز في دول منطقة البحر المتوسط.

وضمّ وفد مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني كلاً من سيرين قورة مديرة وحدة الإعلام وآمال برناط المديرة المالية، حيث قدمت قورة شرحاً عن آخر نشاطات المجلس المحلية والدولية والخطط المستقبلية للمجلس لتنظيم قطاع الكهرباء في فلسطين، كما قدمت عرضاً حول التحديات التي تواجه قطاع الكهرباء الفلسطيني. بدورها قدمت برناط نبذة عن التطورات الإدارية في المجلس وآليات تعاون المجلس مع شركات توزيع الكهرباء المرخصة.

واتفق المشاركون على المضي قُدماً في برنامج كان قد بدئ به في العام 2012 ويهدف إلى تبادل الخبرات ما بين الدول المشاركة سيما في مجال تنظيم ومراقبة قطاع الكهرباء، وبحث سُبُل توفير بيئة محفّزة للاستثمار في قطاع الطاقة، وتم تحديد الثامن من أيار المقبل موعداً لعقد تدريب في مدينة ميلان الإيطالية لموظفي التعرفة الكهربائية في الدول المشاركة حول آليات تحديد التعرفة ودراستها. كما تم الاتفاق على تنظيم زيارة لفريق من الجمعية المُنظِّمة إلى فلسطين نهاية العام الحالي للاطلاع على سير العمل في مجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني.

وأكد المهندس إسماعيل علاونة القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني أهمية مشاركة فلسطين في مثل هذه اللقاءات، والانخراط في فعاليات محلية ودولية، وذلك من أجل الاستفادة من خبرات وتجارب دول المنطقة في مجالات تنظيم قطاع الكهرباء، وهو ما يتوافق ورؤية المجلس نحو تطوير قطاع الكهرباء الفلسطيني وتنظيمه بما يحقّق الفائدة سواءً للمستهلك الفلسطيني أو لموزعي الكهرباء.