الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة كشافة ومرشدات دير ياسين تنظم "مهرجان دير ياسين السابع"

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 18:32 )
رام الله -معا - رام الله- إعلام المجموعة - تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس وبحضور الدكتورة ليلى غنام ممثلة عنه، اقامت مجموعة كشافة ومرشدات دير ياسين الوطنية المهرجان الوطني السابع بمناسبة مرور 66 عاماً على مذبحة دير ياسين حضره العديد من ابناء قرية دير ياسين وشخصيات وطنية و وفد من مفوضية كشافة ومرشدات محافظة رام الله والبيرة وهم القائد وليم بحبح والقائد شاهر هارون والقائد احمد طمليه.

وبعد الترحيب بالحضور من القائدة الكشفية رائدة زيدان عريفة الحفل حيث بدأته بآيات من القرآن الكريم تلاها الشيخ احمد درويش حميدة ثم القى الاستاذ مصطفى حميدة كلمة اهالي ديرياسين حيث تطرق في كلمته الى الهجوم المباغت ليلة الجمعة التاسع من نيسان عام 1948 الا ان يقظة شباب القرية الذين قاموا بصد الهجوم الوحشي في بدايته وإلحاق العدو خسائر بين صفوفه الى ان فرغت الذخيرة من المقاومين عند عصر ذلك اليوم عندها تمكن العدو من اقتحام القرية وبدأ في قتل الشيوخ والنساء والاطفال.

و نوّه الاستاذ حميدة في كلمته الى عدد شهداء القرية الذين بلغ عددهم 93 من عائلات دير يالسين دون استثناء .

هذا وقد ركز المتحدثون في المهرجان على طبيعة العدو وغدره في حياته منذ ان وطئت اقدامه ارض فلسطين . و تخلل المهرجان اغاني وطنية هادفة وقصيدتي شعر ألقاهما كل من الشاعر عمران الياسيني والطالبة اروى الياسيني . كما وتخلل الحفل أيضاً تسليم دروع للمتحدثين مقدمة من مجموعة كشافة ومرشدات دير ياسين الوطنية.

وفي ختام المهرجان تحدث القائد شاهر هارون نيابة عن المجموعة والمفوضية مشدداً على اهمية هذا المهرجان ودعا اهالي دير ياسين للوقوف الى جانب المجموعة في نشاطها هذا ودعمها قدر الامكان حتى تبقى المجموعة الكشفية قائمة وفعالة في كل المجالات .