الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية: تنظم مهرجان القرنفل للزهرات لمناسبة يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 17:53 )
جنين - معا - منتصر العناني : واصلت مديرية تربية قباطية تنفيذ أجندة نشاطاتها للزهرات فقد نظمَ قسم الأنشطة الطلابية في تربية قباطية مهرجاناً لفرق الزهرات في مدارس المديرية، شارك فيه 160 زهرة، وذلك بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، وبرعاية مدير التربية والتعليم الأستاذ محمد زكارنة، جرى ذلك في مدرسة بنات جبع الثانوية.

بعد مراسيم رفع العلم وعروض الفرق الكشفية، افتتح المهرجان بقراءة عطرة لآيات من الذكر الحكيم.
ثم رحبت مديرة المدرسة السيدة ختام جرار بالمشاركات في المهرجان، وتحدثت عن أهمية هذه الأنشطة في تعزيز التواصل التربوي والاجتماعي، وتمنت جرار النجاح للمهرجان .

بدوره أكد رئيس بلدية جبع السيد بسام جرار على أهمية هذا المهرجان كونه يتعلق بمعاناة من هم خلف القضبان، ورحب بالحضور في بلدة جبع،
النائب الفني في تربية قباطية الأستاذ مازن جرار نوه بدور الكشافة والمرشدات في تفعيل المجتمع المحلي، وصياغة جيل واع، منتج منتم لوطنه وقضيته. وشكر النائب الفني القائدة فتحية دراغمة على جهودها في تنظيم المهرجان.

من جهتها شكرت القائدة فتحية دراغمة مدرسة بنات جبع الثانوية إدارة وهيئة تدريسية على استعدادهم في استقبال الفرق المشاركة، كما شكرت المجتمع المحلي، بكافة شرائحه ومؤسساته على دعمهم المادي والمعنوي في تنظيم هذا المخرجان.

حضر المهرجان، رؤساء أقسام من مديرية قباطية، ومديرو ومديرات المدارس المجاورة، والأجهزة الأمنية والدفاع المدني والهلال الأحمر، وذوو الأسرى، ومجلس أمهات الطالبات.
اشتمل المهرجان على دبكات شعبية، وعروض كشفية إرشادية، وحركات فلوكلورية تراثية، ولوحات فنية، نالت استحسان الحضور وإعجابهم.