الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في مستشفى جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية-القدس

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 17:59 )
القدس- معا - ضمن سلسلة ورشات العمل التي عقدت وستعقد لشبكة مستشفيات القدس في مواضيع ادارة المخاطر ومكافحة العدوى والسلامة العامة برعاية الاتحاد الاوروبي ومنظمة الصحة العالمية.

حيث تم عقد ورشة عمل حول موضوع مكافحة العدوى في المستشفيات والمؤسسات الصحية بالقدس وذلك للحد من انتشار العدوى في هذه المؤسسات، وقد شارك في هذه الورشة التي عقدت في مستشفى المقاصد وبالتنسيق مع قسم التعليم المستمر حوالي اربعون مشاركاً من ممثلي لجان مكافحة العدوى في المؤسسات الصحية في القدس بالاضافة الى عدد من روؤساء الاقسام الطبية والتمريضية.

تخلل هذه الورشة عدد من المحاضرات والنقاشات حول موضوع مكافحة العدوى وطرق الحد من انتشارها في المؤسسات الصحية، وقد نوقشت مواضيع من ضمنها مفهوم أهمية غسل الايدي لتقليل انتشار العدوى وطرق رصد العدوى المكتسبة من المؤسسات الصحية ومدى انتشارها وطرق المسح وأهميته وطرق التعامل مع النفايات الطبية.

كما تم التركيز على حماية الموظفين من العدوى من خلال برامج التطعيم والتعليم والتدريب، وكذلك تم التركيز على العزل كوقاية من الامراض المعدية بانواعها ومواصفاتها، بالاضافة الى موضوع كيفية التعامل مع انسكاب المواد الخطرة مثل الزئبق والمواد الكيماوية.