الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورة الإعلاميات والإعلاميين العرب تفتتح في الدوحة الثلاثاء

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 21:27 )
الدوحة - معا - وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية : بمشاركة عربية واسعة وتحت عنوان "الإعلام والحداثة المعاصرة " تفتتح في العاصمة القطرية الدوحة صباح (الثلاثاء) وبرعاية الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني أمين عام اللجنة الاولمبية القطرية أعمال دورة الإعلاميين والإعلاميات الرياضيين العرب التي ينظمها الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالتعاون والتنسيق مع اللجنة الاولمبية القطرية ولجنة الإعلام الرياضي في قطر خلال الفترة من "14-18" نيسان ابريل الجاري وتشارك فيها "11" دولة عربية هي : قطر ,الأردن , الكويت , ليبيا, تونس , فلسطين , السودان , البحرين ,سلطنة عمان , الجزائر, والمغرب ..

ويشتمل حفل الافتتاح الذي يحضره الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية والزميل محمد المالكي نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية رئيس لجنة الإعلام الرياضي في قطر وعدد من الشخصيات الرياضية على كلمة اللجنة الاولمبية القطرية يلقيها الأمين العام للجنة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني وكلمة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية يلقيها الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد.

ثم يشهد الحضور مراسم توقيع عقد الشراكة مع جامعة قطر والإعلان عن مشروع " صحفيون شبان " قبل أن تبدأ محاضرات الدورة التي يستهلها الإعلامي القطري العريق الأستاذ سعد الرميحي أحد قادة الإعلام الرياضي القطري والعربي والذي سيتحدث عن مسيرة الإعلام الرياضي العربي وتوجيهاته للجيل الجديد .. ثم يستعرض المعلق الرياضي المعروف القطري يوسف سيف تجربته في التعليق الرياضي خلال المحاضرة الثانية.. ويختتم الزميلان خالد جاسم وماجد الخليفي برنامج اليوم الأول بمحاضرة يستعرضان فيها تجربتهما في برنامج المجلس .. وسيحضر المشاركون سباق الخيل الذي سيقام على ميدان الاتحاد القطري للفروسية مساء الثلاثاء

مشاركة واسعة
وكان وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية برئاسة الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد والزميل عوني فريج الأمين العام للاتحاد العربي قد وصل إلى الدوحة يوم أمس إلى جانب الزميل د. ماجد عسيلة من الأردن والذي سيكون احد المحاضرين في الدورة ..وحشد كبير من المشاركين والمشاركات من الدول العربية الشقيقة يمثله الزميلات والزملاء : سلمان عواد سربل , كوثر عباس كندري (الكويت) أميرة أبو النور (الأردن) نورهان شعيب , مراد دخيل , أنيس قواس , عبد الحكيم الراجحي ( ليبيا ) مروى بنت صغير , شكري بن محمد الشيحي , شيماء بنت الهادي شمام ( تونس ) غيث غيث (فلسطين ) مصطفى عيدروس محمد أحمد , ناهد بشير الباقر ( السودان ) فواز العبد الله , عيسى شريدة , عبد الله البابطين , صالح الرياشي ( البحرين ) يونس رزيق ( الجزائر ) محمد أمين نوري ( المغرب ) إلى جانب أكثر من (20) زميلا وزميلة يمثلون وسائل الإعلام القطرية كافة .. هذا وسوف يتخلل الدورة العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تشتمل على زيارة الأماكن السياحية والتاريخية والرياضية منها حضور سباق الخيول العربية وجولة في أكاديمية التفوق الرياضي ( اسباير ) وجولة أخرى في الحي الثقافي ( كتارا ) وبعض الأنشطة الأخرى .

بدوره أكد الزميل محمد جميل عبد القادر رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أن إقامة هذه الدورة يأتي في إطار تنفيذ أجندة الاتحاد للعام الجاري والتي تشتمل على نشر الأنشطة الإعلامية المختلفة على مساحة الوطن العربي لتحقيق التواصل مع زملاء المهنة وتعميم الفائدة على الجميع .. كما أفاد بذلك الزميل عوني فريج الأمين العام للاتحاد العربي للصحافة الرياضية .