الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث مسودة القانون المعدل للهيئة والخطة التسويقية المقترحة 2014-2019

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 19:58 )
رام الله- معا - بحث وزير الاقتصاد الوطني/ رئيس مجلس دارة هيئة المدن والمناطق الصناعية الحرة د. جواد ناجي وأعضاء مجلس الإدارة اليوم الاثنين، مسودة اللائحة التنفيذية والقانون المعدل لهيئة المدن الصناعية، والخطة التسويقية المقترحة 2014-2019 والتي تهدف لتسويق المشاريع الاستثمارية وجذب الاستثمارات الخارجية.

وناقش المجتمعون - خلال الاجتماع الأول لعام 2014 والذي تم خلاله مصادقة المجلس على إجراءات تعين الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية الجديد د. علي عبد الحميد شعث- مسودة مذكرة التفاهم التي تم إبرامها مؤخرا بين الهيئة وبلدية أريحا حول منح البلدية ما قيمته ثلث رسم الامتياز الذي تقدمه الشركة المطورة للحكومة، كما ناقشوا مسودة مذكرة التفاهم بين الهيئة والبلدية بخصوص خدمة الصرف الصحي لمدينة أريحا الصناعية الزراعية، والأفكار الرئيسية التي تنظم مذكرة التفاهم مع الشركة المطورة للمدينة بخصوص تشغيل المبنى الإداري للمدينة وخزان المياه العلوي.

هذا وتناول الاجتماع المخطط الهيكلي لمدينة بيت لحم الصناعية حيث شكل مجلس الإدارة لجنة مختصة من الرئيس التنفيذي للهيئة ووزارتي الحكم المحلي والتخطيط وسلطة البيئة وممثل المطورين ليتم دراسة المخطط وفوض المجلس اللجنة باتخاذ القرار المناسب بالخصوص، كما استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة د. علي شعث الانجازات التي تم تحقيقها في المناطق الصناعية الثلاث(أريحا، بيت لحم، جنين)، لافتا إلى التحديات التي تواجه الهيئة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وقد أثنى رئيس وأعضاء المجلس على الجهود الكثيفة التي قام بها الرئيس التنفيذي للهيئة د. علي شعث خلال الأسابيع القليلة التي مضت على تعينه مما أدى إلى تفعيل جميع مشروعات الهيئة ورفع مستوى التنسيق والتعاون مع الدول المانحة والمطورين.

وفي نهاية الاجتماع اعرب الوزير واعضاء مجلس الادارة عن شكرهم وتقديرهم للدعم الذي تقدمه الدول المانحة وعلى رأسها فرنسا واليابان وألمانيا والاتحاد الاوروبي للمناطق الصناعية في فلسطين متطلعين الى مزيد من الدعم المالي والفني بما يحقق استدامة الاقتصاد الفلسطيني.