الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"دحبور " كنا حريصين على المشاركة رغم الغيابات الكثيرة

نشر بتاريخ: 14/04/2014 ( آخر تحديث: 14/04/2014 الساعة: 21:57 )
عمان - معا : اكد المدراء الفنين للمنتخبات المشاركة بالنسخه الخامسة من بطولة غرب اسيا لكرة القدم النسوية قوة المنافسة بين المنتخبات الاربعة المشاركة في البطولة والتي سوف تنطلق يوم غد الثلاثاء هنا في عمان .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقد اليوم الاثنين 14-4-2014 للمدراء الفنيين للمنتخبات المشاركة باستثناء مدرب قطر الذي تأخر لظروف خاصة، واقيم في فندق حياة عمان بحضور السيد فادي زريقات الامين العام لاتحاد كرة القدم وامين عام اتحاد غرب آسيا.

حيث اكد المدير الفني للمنتخب الاردني النسوي لكرة القدم الياباني اوكياما مساهيكو أهمية بطولة غرب آسيا للسيدات لمنتخب "النشميات" من اجل الوقوف على مستوى اللاعبات قبل المشاركة بالنهائيات الآسيوية التي ستقام في فيتنام الشهر المقبل.

واضاف اوكياما " لم يخض المنتخب مباريات ودية خلال المرحلة الماضية بالدرجة الكافية، لذلك فان البطولة خير استعداد للنهائيات الآسيوية، مهمة المنتخب ستكون صعبة في ظل تطور المنتخبات المشاركة، لذلك ستكون المباريات صعبة لان اللقب حلم الجميع".

وتابع " اللاعبات أظهرن مستويات لافتة خلال التدريبات والمعنويات مرتفعة والاستعدادات على قدم وساق لمواجهة المنتخبات المشاركة التي تطمع بالفوز على المنتخب كونه سيشارك في النهائيات الآسيوية، لن نتوانى عن تقديم كل ما لدينا خلال البطولة لاستعادة اللقب الغائب في آخر نسختين|.

وختم " نطالب مساندة الجمهور الذي يعتبر عصب اللعبة للوقوف وراء المنتخب والكرة النسوية الذي شهدت تطورا لافتا خلال الفترة الماضية من خلال فوز الواعدات بلقب بطولة آسيا وكذلك استضافة الحدث العالمي الاهم وهو نهائيات كأس العالم للناشئات عام 2016.

من ناحيته وجه المدير الفني لمنتخب مملكة البحرين المدرب الاردني ماهر ابو هنطش" شكره لاتحادي كرة القدم الاردني واتحاد غرب آسيا لحرصهما على اقامة البطولة التي تساهم بتطوير المنتخبات، وكذلك نشكر الشيخة حصة بنت خالد على اهتمامها بالنهوض بالكرة النسوية في البحرين من خلال دعم المنتخبات ".

وعن لقاء المنتخب في الافتتاح قال " المنتخب الاردني من اقوى المنتخبات المشاركة لما يتمتع فيها من خبرة كبيرة، بالنسبة لنا كان الاستعدادا جيدا من خلال اقامة معسكر تدريبي في عمان، نتمنى الظهور بصورة جيدة في مباراة الافتتاح والفوز سيكون للافضل".

واضاف املك العديد من الاسرار المتعلقة بالمنتخب الاردني لاني تشرفت بالعمل معه لسنوات طويلة وساعمل على استثمارها لمصلحة المنتخب الذي اتشرف بالعمل معه الان واعتقد اننا سنقدم مباراة كبيرة في كل المقايس وربما شاءت ظروف القرعة ان تجمعنا منذ البداية مع المنتخبين اللذان انظر اليهما بانهما الاقوى في هذه البطولة "

مدرب فلسطين ناصر دحبور قال " نتقدم بالشكر للاتحادين الاردني وغرب آسيا لاستضافة البطولة، وكذلك الاتحاد الفلسطيني الذي كان حريصا على المشاركة في البطولة رغم الغيابات الكبيرة التي واجهه المنتخب من خلال اعتذار اللاعبات عن المشاركة بسبب ظروف خاصة، او اعتزال البعض، ولكن حرص الاتحاد الفلسطيني على المشاركة كان اقوى من كل التحديات، البطولة مهمة للمنتخبات النسوية من اجل النهوض باللعبة ، نتمنى الاستفادة من البطولة لرفع المستوى الفني والبدني للاعبات.