الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

REFORM تنفذ رحلة تفاكر بعنوان: "البحث في الموجود"

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 13:41 )
رام الله- معا- نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحليةREFORM-، على مدار ثلاثة ايام في مدينة عمان رحلة تفاكرية بعنوان: "البحث في الموجود" وذلك ضمن مشروع جسور II الذي تنفذه المؤسسة بدعم من الحكومة الألمانية والمنفذ من قبل الصندوق الاجتماعي الثقافي التابع لـ (GIZ).

وبدأ عدي ابوكرش بكلمة افتتاحية مؤكداً فيها على رسالة المؤسسة بالإسهام في تعزيز الوصول الى نظام حكم إدماجي- تعددي، مستجيب لاحتياجات المواطنين، من خلال توفير حق وصول متوازن للفئات المهمشة سيما الشباب والمرأة، وعن رحلة التفاكر تحدث السيد عدي على ضرورة استغلال الفرصة بالبحث في الموجود فينا، فاتحاً المجال للمجموعات المشاركة بالمساهمة في رسم الخطط والتوجهات الاستراتيجية للمؤسسة المناسبة لهم ولطموحاتهم.

وتم ذلك بحضور ثمانين مشاركاً تباحثوا ليرسموا شكل الحياة التي يريدون ساعين بذلك في تحقيق اهدافهم، فمن خلال ذلك ناقش المشاركون قرب انتهاء مشروع جسور للبدء في مرحلة إستكمالية تترجم اهدافهم من خلال الابداع فيهم، ثم عمد المشاركون على التعبير عن همومهم وتطلاعاتهم وقضايا المجتمع العالقة ومنها الشبابية، كما قام المشاركون ومن خلال المسرح برسم لوحات تعبر عما يحملونه من افكار خلاقة يحتاجون للفرصة ليتم ترجمتها، وبأن الطريق الى الهدف تحتاج الى الايمان بالذات والقدرة.

كما تم خلال البرنامج تنظيم رحلة سياحية الى مدينة جرش الاثرية، واحتوى البرنامج على العديد من الامسيات الثقافية، والترفيهية، والنشاطات الرياضية، والرسم، والمسرح، والتي عبر فيها المشاركون عن قدراتهم، مطالبين ومؤكدين على ضرورة تكريس فكرة اللقاءات المجتمعية بين الشباب لمناقشة قضاياهم الاجتماعية والسياسية.

وفي نهاية الرحلة قامت المؤسسة بتكريم مشاركيها وتسليمهم شهادات تقديرية عبرت من خلالها عن شكرها للمشاركين لما يبذلونه من جهد في سبيل تطوير الواقع المجتمعي، واصلاح البنى الثقافية والقانونية الناظمة لمجتمعاتهم.

ويهدف المشروع إلى تمكين وتطوير قدرات الفئات الشابة في العمل النظامي الفلسطيني، وصولاً إلى نظام سياسي ادماجي ومستجيب للاحتياجات الإنسانية الأساسية، كما ويهدف أيضاً تيسير وصول الفئات المهمشة سيما المرأة، إلى مستويات صناعة القرار المختلفة.