الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجمع اسعاد الطفولة يحتضن محاضرة المهارات الدراسية

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 13:44 )
الخليل - معا - تحت رعاية رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري وضمن حفلات اطلاقة كتاب "ادرس أقل تنجح أكثر" قام مجمع اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل باستضافة المدربة التنموية اسماء الشرباتي لمناقشة كتابها في لقاء جماهيري كبير، ضم العديد من المدرسين والجامعيين وأولياء الأمور والطلاب.

وقد تضمن اللقاء الحديث على ثلاث محاور رئيسية اجابت فيها المحاضرة الشرباتي عن أكثر الأسئلة التي تراود الطلبة عادة حول موضوع التفوق الدراسي: وكيفية ادارة الطالب لوقته بفعالية ودور الاباء والمدرسين في تعزيز هذه المهارة . اما المحور الثاني فكان حول كيفية المذاكرة بطريقة تساعده على تذكر المواد الدراسية، وتعالج مشاكل ضعف التركيز والنسيان، اضافة الى بعض الاضاءات حول أنماط شخصية الطلاب بشكل عام، ونصائح عامة حول كل نمط.

وختمت المدربة المحاضرة بالتركيز على اهمية الدافعية لدى الطلاب، وخطورة بناء القناعات الأيجابية وكيفية التخلص بشكل عملي من القناعات السلبية،
وتضمن اللقاء مشاركات إثرائية من بعض الطلبة الذين قاموا سابقا بالالتزام في تطبيق هذه المهارات.حيث أكد أحد الطلبة أنه استطاع رفع معدله الدراسي من 77 الى 86 % بعد التزامه في تطبيق هذه المهارات واضافت احدى الأمهات. تجربة حدثت مع ابنها الذي يدرس حاليا في كلية الطب في الاسكندرية واوضحت أثر هذه المهارات في رفع معدل ابنها الذي بداء البرنامج التدريبي ومعدله 84 وانتهي به المطاف في الثانوية العامة بمعدل 96%.

واختتم اللقاء بتوصيات واقتراحات بناءه، من المدرسين واولياء الامور، لتطوير هذا الجانب، ودوره في تحسين اداء الطلاب الكرام.