الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله: وفد طلابي من خضوري يزور ديوان الرقابة

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 14:40 )
رام الله -معا- شدد رئيس ديوان الرقابة المالية والإدارية سمير أبو زنيد على أهمية دور طلبة الجامعات في تعزيز مفاهيم الحكم الرشيد في المجتمع الفلسطيني.
جاء ذلك خلال تحدثه أمام نحو 50 طالب وطالبة من جامعة فلسطين التقنية (خضوري)، زاروا مقر الديوان برام الله ظهر اليوم.

واستهل أبو زنيد اللقاء بتقديم لمحة عامة عن طبيعة عمل ديوان الرقابة والمهام الموكلة له، وعن علاقاته المحلية والدولية، لا سيما بالجامعات الفلسطينية والجهات الخاضعة لرقابته، وأجهزة الرقابة المماثلة في الدول العربية الأعضاء في المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ( الأرابوساي)، اضافة للسعي الدائم للانضمام للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة ( الأنتوساي).

وأشار إلى أهمية دور الجامعات الفلسطينية وقطاع الشباب في تعزيز مفاهيم الحكم الرشيد والنزاهة والشفافية، داعياً الطلبة للمشاركة في ذلك وتجنب حدوث أي قصور عملاً وممارسة أثناء دراستهم في الجامعات، وذلك في اطار تصويب وتصحيح العمل والحفاظ على المال العام.

بدوره أكد المدرس في جامعة خضوري عمار ناصيف ان هذه الزيارة تهدف لاطلاع الطلبة عن كثب على واقع العمل الرقابي في فلسطين، مشيداً بدور ديوان الرقابة في تعزيز مفاهيم الشفافية والنزاهة، مقدماً شكره لرئيس الديوان وطاقمه على حفاوة الاستقبال والمعلومات القيمة التي زادت من وعي الطلبة بواقع العمل الرقابي.

كما تحدث خلال اللقاء مدير الإدارة العامة للرقابة على الحكم في ديوان الرقابة يوسف حنتش، عن منهجية عمل الديوان وأهدافه ورسالته والقيم الجوهرية التي تتوافق مع المعايير والمعاهدات الدولية، وتطرق أيضاً إلى مدونة السلوك الخاصة بالديوان.

فيما تحدث مدير الشكاوى المستشار القانوني محمد مناصرة عن مهام دائرة الشؤون القانونية وشكاوى الجمهور، وكيفية التعاطي مع هذا الملف بما يتضمنه من تفاصيل مختلفة، اذ وصل عدد الشكاوى التي وردت الديوان خلال عام 2013، 351 شكوى.

وفي نهاية اللقاء، أجاب مدير عام الديوان جمال أبو بكر وطاقم الديوان، على أسئلة واستفسارات الطلبة التي تركزت في مجملها حول صلب العمل الرقابي.

وقد شملت الزيارة جولة على مختلف إدارات ومرافق الديوان، قدم خلالها كل مدير في موقعه لمحة عامة عن طبيعة عمل إدارته والجهات الخاضعة لرقابته.