الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تؤكد على ضرورة رفع درجة تمثيل فلسطين في المكسيك

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 15:55 )
رام الله - معا - أكدت محافظ رام الله والبيرة على أهمية وضرورة رفع التمثيل الدبلوماسي لدولة فلسطين في المكسيك ترجمة للعلاقات المتميزة التي تربط الشعبين، والوقوف الدائم مع الحقوق الفلسطينية التي تنتهك من قبل آخر وأطول احتلال عرفته البشرية.

وعبرت المحافظ خلال استقبالها في مكتبها اليوم لسفير المكسيك في فلسطين سيرجيو سييرا- بيرنال، عن تقديرها لحالة الترابط الوثيق والدعم الشعبي والرسمي من المكسيك للحجقوق الفلسطينية، لافتة أن زيارتها الرسمية مؤخرا للمكسيك وتوقيعها التفاقية توأمة مع عاصمة ولاية ميكسيكو، وحالة التضامن النوعي الذي تحظى به فلسطين في مدينة تيكسكوكو التي تحتضن مجسما للشهيد الخالد فينا ياسر عرفات، وحفاوة الإستقبال في البرلمان الفدرالي ومجلس الشيوخ والقصر الحكومي لهو مؤشر على دعم الشعب المكسيكي للحقوق والثوابت الفلسطينية.

وبينت المحافظ أن التنسيق المشترك والتواصل البناء والتعاون في مختلف المجالات هو رصيد يضاف للشعبين، مؤكدة ضرورة تعزيز التعاون المشترك والمجدي على كافة الأصعدة.

وخاطبت غنام السفير:" أسستم متحفكم الخاص والذي يروي قصة نضال ضد الإحتلال لحين الإستقلال، ولا بد من دعم أصدقائنا في العالم لننال تحررنا وحقوقنا ليكتب التاريخ قصة صمود لا مثيل لها لشعب أعزل يواجه احتلال غاشم يتمتع بقتل شعبنا واستهداف أرضنا وشجرنا وقدسنا وأسرانا ".

من جانبه أكد السفير أن الشعبين المكسيكي والفلسطيني تربطهم سمات مشتركة عديدة، مبديا تعاطفه مع القضية الفلسطينية واستعداده الدائم للتفاعل الإيجابي لصالح قضيتنا وشعبنا.

وأشاد السفير بزيارة المحافظ غنام للمكسيك وأثرها المتميز في تعزيز العلاقات بين البلدين، مؤكدا أن المكسيك تقف دائما مع الحقوق والثوابت الفلسطينية..