الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله - ورشة حول "آليات ومهارات البحث عن فرص العمل"

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 16:08 )
رام الله -معا- بالتعاون مع وزارة العمل، نظمت وحدة خدمات التوظيف في كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات اليوم، ورشة عمل حول " آليات ومهارات البحث عن فرص العمل"، حضرتها قرابة 100 طالبة من المقبلات على التخرج من مختلف التخصصات.

وتحدث في الورشة كل من أحمد صافي مدير وحدة التشغيل بوزارة العمل، وسحاب زلموط رئيسة قسم الشؤون الطلابية بالكلية، كما وحضرها عدد من موظفي الكلية ووزارة العمل.

تأتي الورشة ضمن مساعي كلية فلسطين التقنية ووزارة العمل إلى مساعدة الطالبات وإرشادهن وتعزيز مهاراتهن في البحث عن الوظائف والتقدم لها، كما وتم تسليط الضوء على الدور الذي تقوم به وزارة العمل في هذا المجال من خلال تخصيصها موقعاً إلكترونيا متخصصاً لمساعدة الخريجين في عملية البحث والتقدم للوظائف المتوفرة في الوطن http://www.lmis.pna.ps.

كما وتناول المتحدثان أهمية اختيار التخصص، والتوجه أكثر إلى قطاع تخصصات التعليم التقني والمهني، بوصفه القطاع الذي يلبي حاجة سوق العمل من التخصصات المهنية والتقنية في الوقت الراهن، ويساعد الخريج/ة على إيجاد فرصة عمل في وقت أسرع بكثير من الحقول الأكاديمية.

يذكر أن كلية فلسطين التقنية-رام الله للبنات، كلية جامعية حكومية تعنى بالتخصصات التقنية والمهنية لدرجتي البكالوريوس والدبلوم، وستفتتح عدة تخصصات نوعية مع بداية العام الأكاديمي الجديد في حقول تقنيات الإعلام والفنون التطبيقية.