الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تؤكد على دور مصر القيادي والريادي في المنطقة

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 16:51 )
رام الله - معا - استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي اليوم سفير مصر الجديد لدى دولة فلسطين وائل عطية في مقر منظمة التحرير في رام الله.

ورحبت عشراوي بالسفير عطية، مؤكدة على دور مصر القيادي والريادي في المنطقة والعالم العربي، وأهميتها في دعم القضية الفلسطينية وعلى العلاقات المميزة والطيبة التي تربط الشعبين الفلسطيني والمصري.

وناقشت عشراوي خلال اللقاء أخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية، مستعرضة الانتهاكات الاسرائيلية المنافية لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الانساني وتأثيراتها المباشرة على فرص السلام. إضافة الى بحث الوضع الفلسطيني الداخلي ودور مصر الايجابي وضرورة إستمرار دعمها في إتجاه ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي. وفي سياق مناقشة التطورات الاقليمية وعلى الساحة العربية أكدت عشراوي على ضرورة ترسيخ الدعم العربي سياسيا وماديا.

كما استعرضت عشراوي التحرك الفلسطيني تجاه الامم المتحدة وإنضمام فلسطين للمواثيق والمعاهدات الدولية. وقالت:"إن هذه الخطوة تشكل نقلة نوعية في طريق تناول متطلبات التقوية الذاتية وترسيخ مضمون ومفاهيم الدولة".

وبحث الاجتماع مختلف مجالات التعاون في القضايا المشتركة المستقبلية وآليات التواصل، خاصة على ضوء التصعيد الاسرائيلي الخطير والممنهج في القدس والمسجد الأقصى، وحالة الاستعصاء السياسي التي تمر بها العملية التفاوضية جراء العراقيل التي تضعها اسرائيل في وجه المفاوضات.