الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرابي يدعو الحكومة لإلغاء ضريبة الدخل

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 19:42 )
نابلس- معا - دعا رجل الاعمال الفلسطيني مهند الرابي الحكومة لإلغاء ضريبة الدخل والبحث عن وسائل جديدة لدعم وتقوية الاقتصاد الفلسطيني المنهك.

وقال الرابي ان مطلب إلغاء ضريبة الدخل يأتي في وقت ارتفعت فيه معدلات التذمر من كثرة الضرائب والالتزامات المفروضة على المواطن، مشيرا إلى أن الهدف لن يكون بأي حال من الاحوال تخفيض دخل الخزينة الفلسطينية والتي يمكن تنميتها بعدة طرق وليس بالضرائب وحدها.

وأشار الرابي إلى أن اتخاذ قرار بإلغاء ضريبة الدخل سيثبت بأن الحكومة الفلسطينية تسعى لدعم الاقتصاد المحلي بالمعنى الشمولي وتثبت بأن نظرة الاقتصاديين الفلسطينيين إستراتيجية وليس نظرة قصيرة الأمد، موضحا أنه عند إلغاء ضريبة الدخل فأن الحكومة تساهم وتساعد في تطوير الاقتصاد المحلي من خلال دعم المستثمرين وتشجيعهم لتطوير أعمالهم عبر إعفائهم من جزء من الضرائب المتراكمة عليهم.

وأضاف "هذا القرار سيكون له نظرة إيجابية مليئة بالتفاؤل نحو المستقبل لكل من المستثمر الفلسطيني والمواطن بالإضافة للجهات الخارجية والمراقبة للوضع الفلسطيني".

وأوضح الرابي أن القرار في حال اتخاذه سيثبت بأن الفلسطينيين لديهم خطة نحو دعم الاقتصاد وتقويته وليس إرهاقه بالضرائب مما سيعطي مصداقية أكبر لدى الدول المانحة والتي تنظر بأن الالتزامات المالية تزداد سنوياً بدلا من أن تنخفض.

ورأى الرابي أن مثل هذا القرار سيشجع المستثمر الفلسطيني من خارج الأراضي الفلسطينية للحضور والاستثمار في الداخل باعتبار أن جهات رسمية تساعد وتدفع نحو تطور الاقتصاد.