الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اطلاق حملة "عالمي خالي من السرطان" في مدرسة بنات حجة الثانوية

نشر بتاريخ: 15/04/2014 ( آخر تحديث: 15/04/2014 الساعة: 19:40 )
قلقيلية- معا- اطلقت مدرسة بنات حجة الثانوية بمحافظة قلقيلية صباح اليوم حملة صحية بعنوان "عالمي خالي من السرطان" التي سلطت الضوء على اضرار المواد المضافة التي تدخل في تصنيع المواد الغذائية.

واشتملت الحملة على اعداد بطاقات احتوت على ابرز المواد المضافة الخطرة جدا على حياة الانسان التي تسبب السرطان وامراض اخرى خطيرة تؤدي الى الوفاة في معظمها، كما اجرت طالبات النادي العلمي تجارب عملية حول اثر بعض المشروبات الغازية المختلفة على كبد خروف سواء بتغيير في طبيعة اللون او الشكل او الملمس.

وبينت مديرة المدرسة سعاد سليم ان هذه الحملة تأتي من خلال ترجمة مفردات المنهاج الفلسطيني من مجرد معلومة نظرية الى تطبيق عملي يؤدي الى تعميم الفائدة على الطالبات والمجتمع المحلي بشكل عام وربات البيوت من امهات الطالبات بشكل خاص.

من جانبها اوضحت المعلمة ليلى بشي رمنسقة النادي العلمي انه من خلال تدريس منهاج الثقافة العلمية للصف الاول الثانوي لوحظ انه بالإمكان الاستفادة من بعض وحداته في تصحيح مدركات وسلوكات خاطئة تقوم الطالبات بها خاصة في شراء بعض المواد الغذائية،لذلك ارتأى النادي العلمي ان يتم توثيق المواد المضافة الواردة في المنهاج في بطاقة وتوزيعها على المواطنين.

كما نفذت طالبات النادي العلمي جولة في محلات البلدة ووزعن البطاقات على المواطنين والمحال التجارية.

وحضر اطلاق الحملة ممثلين عن مديرية الاقتصاد الوطني في قلقيلية وجمعية حماية المستهلك ورئيس قسم العلاقات العامة في مديريةالتربية والتعليم مراد شتيوي وحشد من امهات الطالبات.