الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة ترسل عدة شحنات من الادوية إلى مستشفيات قطاع غزة

نشر بتاريخ: 03/07/2007 ( آخر تحديث: 03/07/2007 الساعة: 14:22 )
رام الله -معا- تم صباح اليوم إرسال شحنة من الأدوية من مقر المستودعات المركزية في رام الله إلى مستودعات الأدوية في قطاع غزة.

جاء ذلك بناء على توجيهات وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي وتماشيا مع قرارات مجلس الوزراء بالتأكيد على وحدانية وتواصل شطري الوطن.

وقال د. رزق عثمان مدير المستودعات برام الله في بيان تلقت "معا" نسخة عنه أن هذه الشحنة التي تحتوي على أكثر من 30 صنفا من الادوية، تأتي بهدف تلبية احتياجات القطاع من هذه الادوية خاصة المضادات الحيوية وأدوية الامراض المزمنة ومواد مخبرية وأفلام أشعة وأدوية أخرى، منوها الى ان هناك تعاونا وتنسيقا كاملا بين إدارة الإمدادات الدوائية بين شطري الوطن.

وأضاف د. عثمان انه وبسبب الحصار المفروض على القطاع، تقوم الشركات بتوريد الأدوية والمستلزمات الطبية إلى محافظات الضفة والتي تقوم بدورها باقتسام الكميات بين المحافظات الشمالية والجنوبية.

واشاد د. عمر النصر مدير عام العلاقات العامة والأعلام في وزارة الصحة والذي اشرف على عمليات تحميل الأدوية وإرسالها عبر الشاحنات، أشاد بمنظمة الصحة العالمية والصليب الأحمر على الجهد الكبير الذي يبذلوه من اجل إيصال الأدوية للمحافظات الجنوبية، منوها أنها ليست المرة الأولى التي ترسل أدوية للأهل هناك بعد الانقلاب على السلطة الشرعية، وان الوزارة تعطي الأولوية لصحة المواطن الفلسطيني في نابلس ورام الله هي كما صحته في غزة وخانيونس.

واكد النصر انه تم إرسال عدة شحنات مستعجلة من أدوية للتخدير وعلاجات أخرى قبل أيام قليلة وان التنسيق مستمر بين شطري الوطن على قدم وساق.