الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قتيل عملية ترقوميا ضابط كبير في الأمن الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 16/04/2014 ( آخر تحديث: 16/04/2014 الساعة: 15:55 )
بيت لحم - معا - سمح اليوم الاربعاء بنشر شخصية قتيل عملية ترقوميا غربي مدينة الخليل التي وقت أول أمس ، حيث خدم في صفوف الجيش الاسرائيلي لمدة 25 عاما وفي الشرطة الاسرائيلية ثلاث سنوات .

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية فأن القتيل باروخ مزراحي (47 عاما) انتقل الى الشرطة الاسرائيلية قبل 3 سنوات وكان مؤسس ورئيس للوحدة التكنولوجية في شعبة الاستخبارات التابعة للشرطة الاسرائيلية، والتي كانت مهمتها متابعة وجمع المعلومات عن عصابات الاجرام في اسرائيل ومن ضمنها التنصت على الهواتف الخلوية .

وأضافت هذه المصادر بأن مزراحي خدم في الجيش الاسرائيلي لمدة 25 عاما ووصل الى رتبة عقيد في الجيش ، وتقلد منصب نائب رئيس الوحدة المختارة في الجيش الاسرائيلي 8200 ، وهو من مواليد مدينة تل أبيب ومتزوج من مستوطنة من مستوطنة "كريات أربع" وله خمسة اطفال ، وقد انتقل الى السكن في مستوطنة "موديعين" غربي مدينة رام الله بعد زواجه .

وأشارت المواقع الى أن مزراحي قتل عشية عيد الفصح اليهودي أثناء توجهه مع زوجته وأطفاله الخمسة الى مستوطنة "كريات أربع" كي يمضي ليلة عيد الفصح مع عائلة زوجته ، وبعد تجاوزه حاجز ترقوميا غربي مدينة الخليل فتح مسلح فلسطيني النيران على السيارة التي كان يستقلها، ما أدى الى مقتله وجرح زوجته جروح بسيطة الى متوسطة .