الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجارة وصناعة رام الله والبيرة تستقبل وفداً من منظمة العمل الدولية

نشر بتاريخ: 16/04/2014 ( آخر تحديث: 16/04/2014 الساعة: 15:28 )
رام الله - معا - استقبل خليل رزق رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة رام الله والبيرة وصلاح عودة مدير عام الغرفة الأربعاء وفداً من منظمة العمل الدولية ضم شنيزي بيدالي أخصائية عمالة الأطفال الدولية في مقر المنظمة، ورشا الشرفا مديرة المشروع، وميرا ناصر منسقة المشروع الوطنية، ومنير قليبو ممثل خاص لمنظمة العمل الدولية في فلسطين في مقر الغرفة برام الله.

وتحدّثت شنيزي عن ما تم إنجازه في فلسطين حول عمالة الأطفال من ناحية تطوير القدرات للغرف الفلسطينية ونقابات العاملين والمؤسسات المعنية، وعن محتوى الملصقات والمواد الدعائية التي تم توزيعها على المصانع وأماكن العمل التي يتوقع فيها عمالة الأطفال.

ورحّب خليل رزق بالوفد الضيف وتحدّث عن أهمية الحد من عمالة الأطفال وأن الغرفة تطمح لإنهاء هذه الظاهرة بشكل كامل في فلسطين وضرورة إشراك جميع المؤسسات المعنية للعمل من أجل الحد من هذه الظاهرة مثل وزارة العمل والتربية والتعليم والشرطة ومؤسسات القطاع الخاص والنقابات.

وأبدى استعداد الغرفة لتكون شريكاً أساسياً في هذا الموضوع كون هذه الظاهرة تنتشر على نطاق واسع ويجب التعاون من أجل التخلص منها بقدر الإمكان من خلال الاتفاق على خطة عمل واضحة في المحافظة حول محاربة عمالة الاطفال من خلال التوعية والتثقيف وبناء القدرات والدعم.

وبينّت شنيزي بيدالي أهمية الوقاية من هذه الظاهرة وضرورة التعاون والشراكة بين الغرفة ومنظمة العمل الدولة في هذا المجال بدءاً من جمع المعلومات وتحليلها حتى الوصول إلى الخطة العملية، وبالعمل المشترك نستطيع أن نصل بفلسطين إلى نموذج واضح لمحاربة عمالة الأطفال في العالم.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على استمرار التعاون بين الغرفة واتحاد الغرف التجارية ومكتب منظمة العمل الدولية في القدس من أجل الاهتمام بتنفيذ خطة مناسبة في هذا المجال.