الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة في الجامعة الامريكية للتعريف ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال

نشر بتاريخ: 16/04/2014 ( آخر تحديث: 16/04/2014 الساعة: 17:12 )
جنين - معا- عقدت كلية العلوم الإدارية والمالية في الجامعة العربية الامريكية ندوة للتعريف ببرنامج ماجستير إدارة الاعمال MBA والذي يدرس بالتعاون والشراكة مع جامعة انديانا في بنسلفانيا الامريكية، قدمها عميد كلية الدراسات العليا الدكتور عبد الرحمن أبو لبدة بحضور مجموعة من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة.

وخلال الندوة، استعرض الدكتور أبو لبدة برنامج ماجستير إدارة الاعمال MBA وأهميته بمساريه التنفيذي والاعتيادي، وشروط ومتطلبات القبول في كل مسار، وآلية انعقاد امتحان "التوفيل" و"الجيمات"، وكيفية كتابة رسائل التوصية، ورسالة اهداف الالتحاق بالبرنامج، وكيفية تدريسه، مشيرا الى ان البرنامج سيساعد الملتحقين به على تولي مراكز متقدمة في المؤسسات المختلفة، وفتح أفاق وفرص العمل المتميزة، وتولي مراكز قيادية في عصر العولة، وتطوير مهارات التفكير والتخطيط الاستراتيجي لديهم.

وأضاف، ان المسار التنفيذي للبرنامج يناسب ذوي الخبرة في المجال الإداري من القطاع العام والخاص في التخصصات الصناعية والمالية والخدماتية ويوفر لهم الفرصة لاستكمال دراساتهم العليا اثناء العمل وبمواعيد دوام ومحاضرات اثناء اجازتهم الأسبوعية.

اما حول المسار الاعتيادي فأكد الدكتور أبو لبدة انه مخصص بالدرجة الأولى للطلبة حديثي التخرج الذين يرغبون في استكمال دراستهم في مجال إدارة الاعمال قبول دخولهم سوق العمل لزيادة معرفتهم ومهاراتهم الإدارية ليكونوا أكثر قدرة على حل المشاكل واتخاذ القرارات المناسبة والصحيحة.

وأوضح ان تدريس البرنامج يتم حاليا في حرم الجامعة في جنين ومقر الدراسات العليا في رام الله من قبل أعضاء هيئة تدريس من جامعة انديانا في ولاية بنسلفانيا الامريكية.