الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية: المحافظ يلتقي وفدا نرويجيا ويطلعه على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 16/04/2014 ( آخر تحديث: 16/04/2014 الساعة: 17:01 )
قلقيلية - معا - اطلع اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية وفدا نرويجيا حل ضيفا على بلدية جيوس على واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل السياسات الإسرائيلية المتمثلة بالجدار والاستيطان، جاء ذلك خلال لقاءه الوفد في مكتبه اليوم.

وأشاد المحافظ بالعلاقات التي تربط الشعبين النرويجي والفلسطيني، مؤكدا أن أوسلو "العاصمة النرويجية" التي استضافت محادثات السلام؛ والتي كانت من المفترض أن تؤدي إلى قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف، إلا أن التعنت الإسرائيلي حال دون ذلك، مضيفا أن إسرائيل بسياساتها العنصرية التدميرية تقتل حل الدولتين وتقضي على عملية السلام.

وقال المحافظ أن الشعب الفلسطيني يؤمن بالسلام ويسعى إليه، ولهذا كان توجه القيادة إلى الهيئات الدولية لتمكين شعبنا من تحقيق آماله المتمثلة بالحرية والاستقلال، منددا بالصمت الدولي تجاه ما يمارس من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، مطالبا من الوفد نقل مشاهداته إلى شعوب العالم للتعريف بالمعاناة اليومية.

وأشار المحافظ إلى أن السياسات الإسرائيلية اليومية واعتداءات المستوطنين تهدد كل ما هو فلسطيني بالدمار خاصة التحكم بمصادر المياه وتلويث البيئة الفلسطينية بمكبات النفايات والمياه العادمة.

من جانبهم شكر الوفد المحافظ على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، متمنين أن يعم السلام الشرق الأوسط ويحظى الشعب الفلسطيني بحقوقه التي كفلتها له المواثيق والأعراف الدولية.