الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يدعو الى محاكمة قادة الاحتلال دوليا

نشر بتاريخ: 16/04/2014 ( آخر تحديث: 16/04/2014 الساعة: 18:46 )
الهباش يدعو الى محاكمة قادة الاحتلال دوليا
رام الله- معا- دعا الدكتور محمود الهباش وزير الاوقاف والشؤون الدينية الى محاكمة قادة الاحتلال دوليا على الجرائم التي يرتكبونها بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته مؤكدا أن الصمت الدولي والعربي على هذه الجرائم يشجع على استمرارها.

واعتبر الهباش ان تصاعد اعتداءات الاحتلال الإرهابية في الأونة الأخيرة من هدم وحرق لدور العبادة وقتل الابرياء وتوسيع الإستيطان في الأراضي الفلسطينية وخاصة في القدس تنذر بعواقب وخيمة لكونها تأتي ضمن مسلسل عنصري متواصل يظهر فيه مدى إستهتار الإحتلال الصهيوني بالمقدسات وبحياة أبناء شعبنا، والتي تستدعي الحاجة الـماسة لتوفير الحماية للفلسطينيين.

واوضح الهباش بان سلطات الاحتلال قامت خلال العام الماضي بقتل 60 مواطنا بينهم 19 طفل وهدم ما يزيد عن 219 بيت وقلع 30 الف شجرة زيتون بالإضافة الى الممارسات العنصرية، شبه اليومية بحق المسجد الاقصى وحتى اللحظة والهادفة الى المس باستقلالية المسجد الأقصى، ووحدانية السيادة الإسلامية عليه فضلا عما يقوم بها الاحتلال من حفريات حول الأقصى وبناء الكنس، والحدائق العامة ومشاريع في ساحة البراق، وتغيير في المعالم الدينية والحضارية الاسلامية، وإحاطتها بالحواجز، ومنع المصلين وطلاب العلم من الوصول للمسجد الاقصى، يتطلب وقفة جادة وسريعة.

وكان الهباش قد قال في وقت سابق أن القيادة الفلسطينية تعمل في الوقت الراهن على استراتيجية لحماية المقدسات تشتمل على محاور ثلاثة اولها تعزيز الوجود والصمود الفلسطيني في القدس لصد الانتهاكات الإسرائيلية، وثانيها ادخال العرب والمسلمين في معركة الدفاع عن القدس حتى لا يبقى الفلسطينيون لوحدهم يتصدون للاحتلال.

اما المحور الثالث فهو ملاحقة اسرائيل على الصعيد الدولي لحماية الأماكن الدينية والثقافية والتراثية ووقف هذا المخطط الإسرائيلي الخطير.