السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

افتتاح دورة الإعلاميين الرياضيين العرب في الدوحة بحضور اللواء الرجوب

نشر بتاريخ: 16/04/2014 ( آخر تحديث: 16/04/2014 الساعة: 18:41 )
الدوحة – معا - دائرة الإعلام بالإتحاد - إفتتحت في العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء، فعاليات دورة الإعلاميين الرياضيين العرب تحت عنوان "الإعلام والحداثة المعاصرة"، والتي أطلق عليها شعار "صحفيون شبان"، والتي تنظمها لجنة الإعلام الرياضي في قطر بالتعاون مع الإتحاد العربي للصحافة الرياضية وبرعاية من اللجنة الأولمبية القطرية.

وحضر إفتتاح الدورة التي ستستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، الشيخ سعود بن عبد الرحمن أمين عام اللجنة الأولمبية القطرية، واللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية، ومحمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية، ورئيس لجنة الإعلام الرياضي في دولة قطر، ونائب رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية محمد المالكي، وسفير فلسطين في دولة قطر منير غنام، ولفيف من الإعلاميين العرب المشاركين.

ورحب المالكي خلال كلمته الإفتتاحية بكافة الحاضرين في هذه الدورة، مثمناً مشاركة الدولة العربية وقدومها الى الدوحة، ومقدماً شكره الخاص الى اللواء الرجوب لمشاركته في هذه الدورة، مبيناً المواضيع التي سيتم التركيز عليها في الدورة من خلال كوكبة من المحاضرين المميزين، مؤكداً ان هذه الدورة ستعود بأثر إيجابي كبير على جميع المشاركين خاصةً في عملهم الصحفي.

أما جميل عبد القادر فقد إستعرض أهم الأنشطة التي يقدمها الإتحاد العربي للصحافة، مؤكداً أن الإتحاد هو منارة للعلم والمعرفة، ولكافة الإعلاميين العرب، معرباً عن سعادته البالغة لمشاركة اللواء الرجوب في الدورة، ومتمنياً التوفيق لجميع الإعلاميين الشبان والإستفادة من نشاطات الدورة.

بدوره قدم اللواء الرجوب شكره إلى كافة الحاضرين، وإلى دولة قطر على إستضافتها فعاليات هذه الدورة، وما تقدمه من دعم للرياضة العربية، مشيداً بالإزدهار القطري على مستوى المنشآت الرياضية في ظل استعداد دولة قطر لإستضافة كأس العالم 2022، متمنياً لها مزيداً من التقدم والإزدهار.

وأكد الرجوب خلال كلمته أن الرياضة الفلسطينية عنصر وحدة في فلسطين وأنها بعيدة عن الإنقسام، مستعرضاً المعاناة التي يواجهها الشعب الفلسطيني في كافة محافظات الوطن في ظل وجود الإحتلال الإسرائيلي وما يقوم به من ممارسات عنصرية وحشية إتجاه الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وكان الإعلامي القطري سعد الرميحي قد قام بإلقاء المحاضرة الأولى في الدورة، والتي رحب في بدايتها باللواء الرجوب، مشيداً بالشعب الفلسطيني ومواقفه الشجاعة، ومثمناً صموده المستمر في وجه الإحتلال الإسرائيلي، ومتمنياً من الله عز وجلَ أن يحصل الشعب الفلسطيني على الحرية والإستقلال.

بعد ذلك قام الرميحي بسرد مجموعة من القصص والتجارب الإعلامية التي عاشها خلال مسيرته المهنية، قبل أن يتم فتح حلقة نقاش وتوجيه بعض الأسئلة التي تم الاجابة من عليها من قبل الرميحي.

يذكر أن اللواء الرجوب سيقوم بإلقاء محاضرة في هذه الدورة اليوم الأربعاء، مع الإشارة إلى أن الزميل غيث غيث يشارك في هذه الدورة كإعلامي شاب ممثلا ًعن دولة فلسطين إلى جانب مجموعة من الإعلاميين الشباب من الدول العربية.