الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة فعاليات للكتلة الإسلامية في بيرزيت

نشر بتاريخ: 16/04/2014 ( آخر تحديث: 16/04/2014 الساعة: 21:10 )
رام الله - معا - دعت الكتلة الإسلامية والحركة الطلابية في جامعة بيرزيت للمشاركة في الوقفة التضامنية مع زميلتهم الأسيرة مريم البرغوثي، وذلك صباح اليوم الأربعاء، حيث جرى التجمع أمام مبنى مجلس الطلبة بالجامعة.

وقالت الكتل المنظمة للوقفة الاحتجاجية، أن تلك الفعالية تأتي تزامناً مع يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف يوم الخميس 17/4 حيث سيتوجه الطلبة المشاركون بعد ذلك إلى معسكر عوفر، مطالبين بالإفراج عن زميلتهم مريم.

وشاركت الكتلة الإسلامية في وقفة أخرى نظمت يوم أمس داخل الجامعة تضامناً مع الطالبة المعتقلة في سجون الاحتلال" مريم البرغوثي.

كما قامت الكتلة الإسلامية خلال فترة الامتحانات بتفقد الطلبة داخل القاعات، وتوزيع أقلام وآلات حاسبة على من يحتاجها منهم.

هذا وبدأت الكتلة يوم أمس تكريمها لدوائر كليات الجامعة لتشمل كل دوائر الجامعة تقديرا لجهودهم وخدمةً للمسيرة التعليمة في جامعة بيرزيت.

بدورها استنكرت الكتلة الإسلامية في الكلية العصرية الجامعية برام الله قيام الاجهزة الامنية باعتقال طالبين في قسم الإعلام داعيةً إدارة الكلية ولجنة الحريات العامة ومؤسسات حقوق الإنسان، التدخل العاجل للإفراج عنهما.

كما دعت الكتلة إلى ضرورة إلزام الأجهزة الأمنية بالاتفاقيات الموقعة والتي تجرم الاعتقال السياسي والنقابي، وقالت الكتلة أن الخيرات مفتوحة أمامها في حال لم يتم الإفراج الفوري عن زميلهم.