الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشباب والرياضة تناقش التقرير الربعي الأول للعام 2014

نشر بتاريخ: 16/04/2014 ( آخر تحديث: 16/04/2014 الساعة: 20:39 )
غزة - معا : انطلاقاً من الدور الهام والفعال في تقييم وتطبيق الخطط والتأكد من ان المسار المتبع لدى الإدارات العامة في تطبيق أنشطتها للوصول إلى الهدف المنشود، استعرضت وحدة الرقابة والتدقيق المالي تقرير الوزارة الربعي الأول لعام 2014 لعمل الإدارات العامة بالوزارة، جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزارة الذي عقد الأربعاء بقاعة النادي الأهلي.

وقدم علاء الباز مدير الوحدة عرضا تقديمياً شمل تقييم أنشطة الإدارات العامة ومدى انسجامها مع الخطة التشغيلية معززة بنسبة مئوية لعمل كل إدارة على حدة، إضافة إلى توصيات لكافة الإدارات بهدف تحسين العمل للأفضل خلال الفترات القادمة.

من جهته عبر معالي الوزير د. محمد ابراهيم المدهون عن رضاه لما تم عرضه من أنشطة نفذتها الوزارة خلال الثلاث شهور الأولى من العام الجاري، مؤكداً على أن كل العاملين في الوزارة هم قادة في أماكنهم مطلوب منهم تلمس المساحة الي توجد بها الثغرات ليتم إنجاز ما لم يتم إنجازه، مضيفاً: إن الجهد المبذول في إعداد هذا التقرير يجعلنا نضع أيدينا على مناطق الخلل من أجل الاستمرار في تقييم أنفسنا، بغية الوصول إلى أعلى نسبة إنجاز تتفق مع الخطط التشغيلية التي يتم إعدادها في وقت مسبق من العام الماضي.

وبين المدهون أن الغرض من عرض هذا التقرير ليس المقارنة بين أعمال الإدارات العامة في الوزارة، وذلك لاختلاف طبيعة العمل وظروف وبيئة عمل كل إدارة عامة، وإنما يأتي في إطار وضع الضوابط والمعايير وأن تكون عملية التقييم مستمرة، لافتاً إلى أن التوصيات الواردة في التقرير هي توصيات تم اعتمادها مباشرة لمعالجة بعض القضايا داخل أروقة كل إدارة.

وشدد الوزير على أننا نعمل على تثبيت منهجية عمل ورؤية واضحة للأنشطة والإنجازات، مثمناً دور وحدة الرقابة في إعداد هذا التقرير، وشكر كافة العاملين في الوزارة على جهودهم الكبيرة في تنفيذ أنشطة وفعاليات الربع الأول من العام الحالي، داعياً إلى بذل المزيد من الجهد في مواجهة التحديات، والعمل على تقسيم الخطة ربعياً حتى نهاية مع ضرورة تحديد تواريخ التنفيذ بدقة متناهية.