الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

من ايطاليا.. اطلاق حملة للافراج عن مروان البرغوثي وكافة الاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2014 ( آخر تحديث: 17/04/2014 الساعة: 11:06 )
القدس- معا - أحيت أمس سفارة دولة فلسطين لدى إيطاليا ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، في سفاره فلسطين بحضور السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد في إيطاليا،الحمله الدولية الايطالية لحرية مروان البرغوثي وكافه الاسرى بالتعاون مع لويزا مورغانتيني ومجموعة من المؤسسات الايطاليه والفلسطينية وأبناء الجالية الفلسطينية في إيطاليا.

تحدثت خلال إنطلاق الحملة كل من سفيره فلسطين د مي كيله وفدوى البرغوثي عن معاناه الاسرى والإنتهاكات الإسرائيلية المستمرة في الأرض المحتلة المخالفة للقانون الدولي الإنساني، كذلك عدم إحترام وخرق إسرائيل لاتفاقية جنيف الرابعة.

كما تطرقت فدوى البرغوتي ذكرى الـ 12 لاختطاف المناضل والقائد مروان البرغوثي وأيضاً القاده احمد سعدات وأمير مخول ولينا جربوني.

شاركت في الفعالية مجموعة فلكلورية ايطاليا للتضامن مع مروان البرغوثي وكافه الاسرى وعزفت ورقصت لوحات فنيه تعود الى القرن السابع عشر تعبيرا عن رفضها للبطش ومن اجل نضال الشعوب للحرية حيث كانت لوحات فنية معبرة، كما تخلل الحفل قراءات ادبية وشعرية من أدبيات الشعر المقاوم وشعر محمود درويش.

كما تم دعوة المشاركين لعشاء بنكهه فلسطينية، حيث تواصلت فعاليات إحياء ذكرى يوم الأسير لفترة ست ساعات متواصلة، أرسل الجميع تحياته وتضامنه مع أسيراتنا واسرانا البوسل وطالبوا بالإفراج عن كافة الأسرى وعلى رأسهم الإفراج الفوري عن القائد مروان البرغوثي.

وأعلنوا عن انطلاق الحمله الايطاليه الدوليه لحريه المناضل مروان البرغوثي وكافه الاسرى في كافه الاراضي الايطاليه متبنين بذلك الدفاع عن الاسرى الفلسطنين في كافه المحافل الدولية، كما أكدوا دعمهم للرئيس ابو مازن والقيادة الفلسطينية في سياستهم الحكيمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وجهودهم المتواصله لتحرير كافه الاسرى الفلسطينيين من سجون الإحتلال الإسرائيلي.