الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تستضيف العداءة الامريكية جوينر في مدرسة بنات ترمسعيا

نشر بتاريخ: 17/04/2014 ( آخر تحديث: 17/04/2014 الساعة: 20:14 )
رام الله- معا - نظمت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، من خلال الادارة العامة للنشاطات الطلابية، دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي، ورشة عمل في الـ 100 متر جري، وذلك على أرض ملعب مدرسة بنات ترمسعيا الثانوية في محافظة رام الله والبيرة، بحضور ومشاركة العداءة الامريكية الشهيرة جاكي جونير؛ حيث جاء هذا النشاط في إطار اهتمام الوزارة؛ لاطلاع الطالبات على التجارب الرياضية الدولية، والاستفادة من هذه الخبرات العالمية خاصة في المجال الرياضي.

وحضر فعاليات الورشة مدير عام النشاطات الطلابية في الوزارة الهام خليل المحيسن، ومدير دائرة النشاط الرياضي والعمل الاجتماعي جمال فرهود، ورئيس قسم النشاط الرياضي عارف عصايرة، وموظفة النشاط الرياضي ندين نخلة، ورئيس قسم الأندية والعمل الاجتماعي حبيبة الكيلاني، ومديرة مدرسة بنات ترمسعيا عبلة الكوك، ومشرف النشاط الرياضي في مديرية رام الله سمير نجم، بالاضافة إلى مشرفات النشاط الرياضي في المديريات، وبعض معلمات التربية الرياضية و100 طالبة مشاركة من كافة المديريات.

وأشارت المحسين إلى أن هذه الورشة تبرهن على توجه الوزارة الفاعل واهتمامها بالنشاطات الرياضية الطلابية، وتعزيز روح الابداع لدى طالباتنا وصقل مواهبهن، موضحةً انه تم التنسيق لاستقبال العداءة بالتعاون مع القنصلية الامريكية في القدس.

ولفتت المحسين إلى أن اختيار هذه المدرسة جاء؛ نظراً لبيئتها الرياضية المناسبة لهذه الفعالية وتوفير كافة مقومات انجاح هذه الورشة المميزة، مشيرةً إلى أن بطولة ألعاب القوى المركزية للبنين والبنات أقيمت لهذا العام في مدارس ترمسعيا.

وشددت المحيسن على ضرورة رفد الطالبات بالمعارف والخبرات على كافة المستويات المحلية والاقليمية والدولية، وإطلاعهن على التجارب المميزة؛ بهدف تعزيز الثقة بأنفسهن، وحشد طاقاتهن وغرس الايمان والقيم النبيلة في قلوبهن من أجل ضمان تمثيل دولة فلسطين في كافة المحافل الدولية والعربية.

كما أعربت المحسين عن بالغ شكرها وتقديرها لمديرة المدرسة الكوك، ولمجلس أولياء الأمور وأهالي بلدة ترمسعيا على الجهود التي بذلوها؛ من أجل تهيئة وتجهيز بيئة المدرسة؛ لانجاح هذا النشاط واستقبال العداءة الامريكية، داعية في السياق ذاته، إلى إيلاء المزيد من الدعم والاهمتام بالرياضة النسوية في فلسطين.

من جابنها، وجهت العداءة جوينر رسالة للطالبات المشاركات أكدت فيها ضرورة التحلي بالقوة والتمسك بالأمل والشجاعة من أجل ايصال صوتهن إلى العالم؛ تأكيداً لشعار :"اركض لصحتك اركض للأمل"، مبينةً أن مشاركتها بهذه الورشة تأتي بهدف نقل تجربتها للطالبات وتعزيز القدرات لديهن، وتشجيعهن على ممارسة الرياضة على كافة مستوياتها.

وتضمنت الورشة الرياضية تقديم عدة تدريبات عملية للطالبات والمعلمات باشراف مدربها الأمريكي مايك سامز، سبقها تقديم حلقة نقاش نظرية حول مسابقة الـ 100 جري، تم خلالها الاجابة على كافة التساؤلات والاستفسارات التي وجهتها وأثارتها الطالبات للعداءة.

وفي ختام الورشة تم تقديم الدروع والهدايا التكريمية للعداءة جونير ولممثلي القنصلية الامريكية العامة.