الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمال نزال: ترويع المصلين في الأقصى عمل همجي ضد الحضارة

نشر بتاريخ: 17/04/2014 ( آخر تحديث: 17/04/2014 الساعة: 20:51 )
رام الله -معا- حذرت حركة فتح من سياسة "ما بعد العقلانية" التي تمشي اسرائيل على خطاها في عبثها الجنوني الماثل في مشهد ترويع المصلين في المسجد الأقصى وهو يتكرر أسبوعيا عدة مرات.

ودعا المتحدث الاعلامي لحركة فتح د. جمال نزال دول العالم الى التنبه لخطورة السلوك غير الحضاري لجيش الاحتلال داخل وفي محيط المسجد الأقصى.

وأوضح د. جمال نزال في بيان صحافي: لم يعرف التاريخ منذ التتار والمغول وفظاعات العصور الظلامية الوسطى اعمال سطو عنيفة على دور العبادة بالطريقة التي تقوم بها اسرائيل حاليا.

وأضاف ان مهاجمة المصلين الآمنين بمئات الجنود في وضح النهار هو عمل جنوني ساقط أخلاقيا ودينيا ويمثل عملا استفزازيا مدروسا من اجل خلط الموقف في هذه الأوقات بشكل متعمد.

وأوضح نزال: نطالب العالم ان يعي ان هذا السلوك المنافي لقيم العدالة يليق فقط بقوة احتلال تحارب فرص السلام. وهي تضع العراقيل امام قيادة يشهد العالم كله على جاهزيتها لتحمل مسؤولياتها كدولة في العالم.

وأضاف: آن لدول العالم ان تنظر بمقت وازدراء للسياسات الهمجية والأعمال البربرية التي يتخصص فيها الاحتلال الجنوني في المسجد الأقصى حيث المشاهد المقززة لإطلاق النار على المصلين الذين لم يعتدوا على احد.

وقال نزال "ان العقلية الحاكمة في اسرائيل مرض حقيقي من أمراض التطرف الخطير على قيم العالم العصري حيث ان نفي الاخر وفرض رؤية متطرفة بالقوة مظهر بائدة من مظاهر الأنانية اللامسؤولية تليق بدولة تسعى لطابع ديني يشطب قيم الديمقراطية من أساسها".

واعتبرت فتح ان هذا الجنوح الاسرائيلي يعبر عن أزمة في الموقف الاسرائيلي المعزول دوليا والعالم يرى سعيهم المحموم لإعادة توليد المراحل السابقة كي يجدوا الذرائع في الميدان الذي برعوا فيه وهو القتل.