الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يؤكد على عدالة قضية الأسرى خلال مهرجان في طولكرم

نشر بتاريخ: 17/04/2014 ( آخر تحديث: 17/04/2014 الساعة: 15:10 )
طولكرم- معا - أكد محافظ طولكرم اللواء د. عبد الله كميل على عدالة قضية الأسرى في سجون الإحتلال وعدم خضوعها للمساومة، خاصة أن الرئيس محمود عباس يضعها على رأس سلم أولويات القيادة حيث أصر الرئيس على إطلاق سراح الدفعة الرابعة من قدامى الأسرى قبل الحديث عن أي شيء لأن ذلك إتفاق مسبق مع الجانب الأمريكي.

وقال د. كميل خلال إحياء فعاليات يوم الأسير الفلسطيني إن محافظة طولكرم تتميز في وقفتها مع الأسرى الأبطال في سجون الإحتلال من خلال الحشد الجماهيري غير المسبوق، وهذا يزيد من عزيمة الأسرى وقوتهم، فيما أنه لا يمكن أن يكون هناك سلام عادل وشامل دون الإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال.

وتابع د. كميل قائلا: " رفض الأسرى في رسالة وجهوها للرئيس عباس أن يكونوا سيفاً مسلطاً على القيادة لإبتزازها بتقديم تنازلات هنا وهناك، وهذا الموقف يعبر عن صدق الإنتماء الوطني، حيث نوجه التحية لكافة الاسرى في السجون على رأسهم مروان البرغثي وأحمد سعدات وفؤاد الشوبكي وكافة الأسرى من جميع الفصائل حيث نقف معهم موحدين في مواجهة هذه الغطرسة الإسرائيلية".

وبين د. كميل أن الوضع السياسي صعب ومعقد وأن القيادة محافظة على الأمانة والثوابت ولا يمكن التنازل عنها تحت أي ظرف، وبالتالي فإن قضية الأسرى من أولى الثوابت حيث لا يمكن أن نترك أبناءنا داخل سجون الإحتلال وسوف نعمل على إطلاق سراحهم حتى يعود الجميع إلى أهله وأبنائه.
من جانه ذكر مؤيد شعبان أمين سر حركة فتح ورئيس اللجنة العليا لإحياء فعاليات يوم الاسير أن قضية الأسرى من أكثر القضايا التي تهم شعبنا الفلسطيني وهي قضية ملحة تتعامل القيادة معها بمسؤولية عالية وكبيرة، حيث أنه يوجد تضامن مع الاسرى في جميع أيام السنه ولا تقتصر حالة التضامن على يوم الأسير في 17/نيسان.

وأضاف شعبان أن جموع الجماهير الحاشده في طولكرم تبرق رسالة للحكومة الإسرائيلية أنه لا يمكن أن يبقى وضع الأسرى على ما هو عليه من حالة الإجرام التي تقوم بها مصلحة سجون الإحتلال، سواء من حيث الإهمال الطبي أو العزل الإنفرادي او إعتقال الأسرى من الأساس لأن ذلك مخالف لكافة القوانين الدولية.

وأمام مقر الصليب الأحمر في محافظة طولكرم سلم المحافظ د. كميل مذكرة لمدير الصليب الأحمر تتعلق بوضع الأسرى الفلسطينين داخل سجون الإحتلال وتطالب بالإفراج الفوري عنهم.