الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاشغال يطلع على انجازت أهيل جسور وطرق في طولكرم

نشر بتاريخ: 19/04/2014 ( آخر تحديث: 19/04/2014 الساعة: 15:11 )
رام الله -معا- قام اليوم وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم بتفقد مجموعة من المشاريع التي جرى تنفيذها ونفذت من قبل الوزارة في محافظة طولكرم، ورافقه في الجولة المهندس كفاح بدران مدير مديرية الاشغال العامة والإسكان في محافظة طولكرم وصلاح هنية مدير عام العلاقات العامة.

وأكد الوزير غنيم على اهتمام الوزارة برفع السلامة على الطرق وتأمين تصريف مياه الامطار بصورة تؤمن شبكة طرق آمنة ومداخل قرى وبلدات ايضا آمنة.

وشملت الجولة جسر مدخل شوفة حيث تم انشاء 3 فتحات جديدة طولها 10 امتار عرضها 2.5 متر وارتفاعها 1.3، تساهم في تصريف المياه وعدم تجمع مياه الامطار واغلاق المدخل.

واطلع على سير العمل في طريق وادي التين بطول 4.2 كيلو متر مع الطرق الفرعية ويتواصل العمل على إعادة تأهيليه بحيث يخدم هذا الطريق مرور الشاخنات لكي تتجاوز الدخول في الطرق الداخلية لطولكرم ذات الكثافة السكانية والمرورية.

واطلع على انجاز جسر كفى والذي تم اعادة انشاءه ب 4 فتحات وعبارة صندوقية طول الفتحة 20 متر وعرضها 2.30 تساعد في تصريف مياه الامطار بطاقة خمسة اضعاف السابقة، بصورة تمنع تجمع مياه الامطار وانسداد الطريق أو أي جزء منه.

وأكد الوزير غنيم على ضرورة المتابعة لوضع هذه الجسور وتنظيفها اولا بأول تلافيا لتجمع مياه الامطار رغم أن كفاءة الاعمال تساهم في تصريف مياه الامطار بفاعلية عالية تتجاوز مرحلة انسداد الطريق، متمنيا السلامة من الله للركاب والسائقين والمشاة.