الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جهود الوساطة تثمر في الافراج عن مختطفي حماس وجيش الاسلام في غزة.. والتنفيذية تقول انها حررت انصارها بالقوة

نشر بتاريخ: 03/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 00:09 )
خان يونس- -معا- تمكنت جهود الوساطة التي بذلت من الافراج عن تسعة من انصار حماس اختطفهم جيش الاسلام في غزة مقابل افراج حماس عن ثلاثة من قيادات جيش الاسلام اعتقلوا قبل ايام في غزة.

وافرج جيش الاسلام الليلة، عن تسعة من انصار حركة حماس اختطفهم منذ يومين، على اثر اعتقال القوة التنفيذية لخطاب المقدسي احد قيادات تنظيم جيش الاسلام بمدينة غزة .

وأكدت عائلات المواطنين المختطفين لدى تنظيم جيش الإسلام في مدينة غزة ، أنهم تلقوا اتصالات تؤكد الإفراج عن أبنائهم.

من جهته قال ابو مجاهد الناطق باسم الوية الناصر صلاح الدين في حديث لمعا ان جهود الوساطة اثمرت في الافراج عن المختطفين من حماس وجيش الاسلام.

وأفاد المواطن محمد العباد الله والد المختطفين ( الحسن والحسين العباد الله ) في حديث لوكالة معا انه تلقي اتصالا من احد ابنائه وعلم منه انه تم الإفراج عن كافة المختطفين، بعد تدخل وساطات من ألوية الناصر صلاح الدين، وبعض الشخصيات الفلسطينية، وبعد جهود حثيثة .

وأوضح العبادالله ان ابنائه توجهوا فور الافراج عنهم الى مقر القوة التنفيذية في مبنى المخابرات سابقاً للإجراءات الامنية المعتادة ، معرباً عن سعادته لانتهاء هذه الازمة بشكل سلمي .

كما أكد المواطن بلال الاغا ابن عم المختطف حمادة يونس الاغا، الافراج عن ابن عمه وانه اجرى اتصالا هاتفيا معه فور الافراج عنه، وأطمأن على سلامته، شاكراً كل من قدم جهدا لانهاء قضية المختطفين .

بدورها قالت القوة التنفيذية التابعة لحركة حماس أنها تمكنت مساء اليوم من تحرير تسعة مواطنين كانوا مختطفين عند إحدى العائلات في حي الصبرة بمدينه غزة بعد أن حاصرت القوة التنفيذية المكان المحتجز به المخطوفين.

وقالت في بيان وصل معا نسخة منه انها قامت باقتحام المكان وتمكنت من تحرير المختطفين واعتقلت عدد من الأشخاص الذين كانوا قد اختطفوا المواطنين التسعة.

وأكدت القوة التنفيذية أنها ستبقى على حصارها للمكان حتى يتم تحرير الصحفي البريطاني الن جنستون الذي اختطف منذ أشهر عند هذه العائلة - حسب البيان.