السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلسلة بشرية في تونس تضامنا مع الاسرى

نشر بتاريخ: 19/04/2014 ( آخر تحديث: 19/04/2014 الساعة: 16:55 )
القدس - معا- قام نشطاء تونسيين بوقفة تضامنية مع الاسرى بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني وكانت عبارة عن سلسلة يشرية مقيدين الايادي ومكممي الافواه ويحملون صور لاسرى المؤبدات وسارت في شارع الحبيب برقيبة في العاصمة تونس وتضمنت لوحات تعريفية بالاسرى الفلسطينيين والمرضى والاطفال والإداريين والنواب والمؤبدات وشهداء الحركة الاسيرة والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي تتعلق بحماية حقوق الاسري والانتهاكات الاسرائيلية بحقهم حيث نصبت خيمة في الشارع وإضاءة شموع الحرية.

واكد المتظاهرون والنشطاء وقوفهم ودعمهم لقضايا الشعب الفلسطيني وعلى رئسها قضايا الاسرى في السجون وعبروا عن غضبهم من استمرار اعتقالهم والتنكيل بهم في السجون الاسرائيلية وطالبوا بتدويل القضية وحشد الدعم العربي والدولي في كافة المحافل الدولية الرسمية والاهلية .وطالبوا الامم المتحدة بأخذ دورها وتطبيق انفاقات جنيف باعتبارهم اسرى حرب.

ومن جانبه اكد النائب جمال حويل نائب رئيس نادي الاسير الفلسطيني ورئيس لجنة الاسرى والمحررين في التعبئة والتنظيم ان يوم الاسير الفلسطيني هو يوم العزة العربية والفلسطينية باعتبار الاسرى شهداء مع وقف التنفيذ وراس الحربة في مواجهة الاحتلال.

وأكد على اهمية الوحدة الفلسطينية في هذه الظروف بالذات وحشد الجهود والطاقات من اجل الافراج عن الاسرى بكل الوسائل المتاحة.

وشكر النائب حويل الشعب التونسي العظيم على هذه الجهود الجبارة في دعم الشعب الفلسطيني وأسراه وهذا ليس بالغريب عن الشعب التونسي الذي احتضن الشهيد ياسر عرفات والقيادة الفلسطينية بعد حصار بيروت والذي امتزج ترابه بدماء شهداء الثورة في حمام الشط .