السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "امان" تباشر بتنفيذ برنامج تدريبي للمنشطين والمنشطات في المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 04:29 )
رام الله -معا- باشر مؤسسة الائتلاف من اجل النزاهة والمساءلة "امان" في تنفيذ برنامج تدريبي يستهدف قرابة (100) منشط ومنشطة، ومتخصص في المخيمات الصيفية، بهدف اعدادهم وتدريبهم على اهم المهارات المتعلقة بتعميم قيم النزاهة والشفافية والمساؤلة لدى الاطفال الذين يشاركون في المخيمات الصيفية المقرر ان يجري تنفيذها هذا العام والتي يصل عددها الى 50 مخيما صيفيا في محافظات الوطن.

ويعول القائمون على تنفيذ البرنامج التدريبي على المنشطين والمنشطات في نقل مجموعة المفاهيم والقيم المتعلقة بمواجهة الفساد وطرق التعرف عليه وتعزيز قيم النزاهة وتشجيع المواطنين على التلبيغ عن الفساد، الى قرابة 6000 الاف طفل وطفلة تنحصر اعمارهم ما بين(8 الى 16) عاما من المفترض ان ينضموا للمخيمات الصيفية.

ويجري تنفيذ هذا البرنامج التدرييي الذي يستمر لمدة يومين بالتعاون ما بين مؤسسة"امان" ومؤسسة (CHF) الدولية، وبالشراكة مع جميعة تنمية ورعاية الاطفال والطلائع،(نماء)، حيث يهدف بالاساس الى تزويد المرشدين والمنشطين بالمهارات المطلوبة في التعامل مع الاطفال المشاركين في المخيمات الصيفية وتزويدهم باليات واضحة قادرة على تعزيز اهداف البرنامج للاطفال.

واوضح منسق البرنامج التدريبي، حسن زيادة ، ان برنامج تمكين الشباب لمواجهة الفساد سيكون جزءا من جملة النشاطات والفعاليات التي تتضمن المخيمات الصيفية التي تشمل فعاليات ترفيهية وتعليمة واجتماعية.

واكد زيادة ان تسليح الاطفال بهذه المفاهيم سيساهم في خلق جيل كامل رافض للفساد ومظاهره وقادر على مواجهته خاصة وان الكثيرين يتحدثون عن الفساد لكنهم لا يعرفون مظاهره واسبابه.

وجاء تنفيذ البرنامج قبل الانطلاق الرسمي لفعاليات المخيمات الصيفية التي سوف تنطلق في منتصف الشهر الحالي في محافظات الوطن.

ومن الجدير ذكره ان تنفيذ هذا المشروع من قبل مؤسسة( امان) ياتي استكمالا للمشروع الذي نفذته المؤسسة خلال العام الماضي والذي اشتمل على نفس الاهداف التي حظيت بقبول واهتمام الاطفال الذين شاركوا في المخيمات الصيفية العام الماضي.