الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القسام بعد تحرير جونستون: لن نقبل بعودة أي طرف فلسطيني لخطف الأجانب.. وإشادت بموقف جيش الإسلام

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 11:09 )
غزة- معا- اشادت كتائب عز الدين القسام بقبول جيش الإسلام "بالموقف الشرعي والأخلاقي أخيراً" والإفراج عن آلن جونستون.

واعتبرت القسام أن ذلك يشكل دليلاً على صدق التوجه لدى جيش الاسلام منذ اليوم بالتعاون مع القسام في فرض الأمن والاستقرار في قطاع غزة، قائلة إنها تثمن هذا الموقف وتقدره.

وحذرت القسام في بيانها من التفكير بالعودة لاختطاف الأجانب في قطاع غزة قائلة:" لن نقبل بأي حال من الاحوال لأي طرف فلسطيني بالعودة لأسلوب خطف الأجانب فهم ضيوف على شعبنا ونحن بحاجة لكل صوت ينقل صورة معاناة شعبنا وحقه وقضيته في العالم".

واعتبرت أن الافراج عن جونستون الذي تم الليلة الماضية بمثابة منطلق جديد لاستتباب الامن في القطاع داعية كافة أبناء الشعب الفلسطيني للتوحد والتعاون في تحقيق هذا الامن وتدعيم ركائزه ونبذ كل ما من شأنه توتير الساحة الفلسطينية.

وثمنت الكتائب دور كل من شارك وتعاون لإنهاء ملف الصحفي المختطف واصفة ما جرى بأنه "حل مشرِف" مقدمة الشكر لحكومة الوحدة الوطنية المقالة، ولحركة حماس وللقوة التنفيذية وللجان المقاومة الشعبية ولجيش الإسلام "الجهة الخاطفة" ولجمهور علماء فلسطين.

وأعربت القسام عن تضامنها الكامل مع الحكومة المقالة لتطبيق الخطة الأمنية ومحاربة كل أسباب ومظاهر وتراكمات السنة الماضية وتأكيد عزمها على فرض الأمن والنظام.

وتقدمت بالتهنية للصحفي البريطاني آلن جونستون ولعائلته بالإفراج آملة أن ينال الأسرى الفلسطينيون الحرية وكذلك كافة الأسرى المظلومين في أي مكان بالعالم.