الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

في ختام اسبوعها الاول: لجنة تقييم الاضرار تمدد فترة عملها في اعادة تاهيل المباني بغزة

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 11:24 )
غزة - معا - أعلنت الناطقة باسم لجنة تقييم الاضرار الناتجة عن الاحداث الاخيرة في منطقتي الصبرة وتل الاسلام بغزة، المهندسة اسيا ناهض النمر انه وعلى الرغم من الاعداد الكبيرة للمهندسين المتطوعين الذين شاركوا في الحملة فان اللجنة لم تستطع انجاز مهمتها في مدة الاسبوع المحددة مسبقا.

وارجعت الناطقة ذلك الامر الى حجم الاضرار الكبير الذي لحق بالمباني والمنشات خصوصا وان عددا كبيرا من المنازل المتضررة تعرضت لعمليات حرق بالكامل ومنعت عنها سيارات الدفاع المدني بجانب تعرض اللمتلكات الخاصة للمواطنين للنهب قبل قيام المسلحين بعملية الحرق.

واعلنت النمر ان اللجنة قررت تمديد فترة عملها لاسبوع اخر والاستمرار في استقبال المواطنين في المركز المحدد ومواصلة الزيارات الميدانية وعمليات الحصر.

وفي حصاد الاسبوع اعلنت النمر ان اللجنة حصرت اضرارا باكثر من خمسون منشأة ومسكن بجانب ثمانية ابراج سكنية قدرت حجم اضرارها باكثر من 800 الف دولار امريكي، وقامت باصلاح الاضرار الجزئية التي لحقت باكثر من 16 مسكنا بجانب توزيع اكثر من 30,000 دولار كمبلغ اغاثي عاجل للأسر الاكثر تضررا.

يذكر ان اللجنة التي باشرت اعمالها يوم الثلاثاء الماضي تحت شعار المقاومة تبني والتي تضم مجموعة كبيرة من المهندسين المتطوعين تعمل على حصر وتقييم الأضرار التي تعرضت لها المباني والمنشآت نتيجة الأحداث الأخيرة، وتسعى الى تثبيت مخرجاتها كمرجع للجهات الإغاثية وكافة الجهات الراغبة في التعويض عن الأضرار الأخيرة.