الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شؤون المرأة يعقد دورة تدريبية حول تطوير قدرات المؤسسات النسوية الإدارية

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 12:36 )
غزة- معا- افتتح برنامج التدريب وبناء المؤسسات في مركز شؤون المرأة اليوم دورة تدريبية حول " تطوير قدرات المؤسسات النسوية الإدارية " بهدف توعية وبناء قدرات الكوادر النسوية العاملة في مؤسسات منطقة شمال غزة.

ويتضمن التدريب الذي يعقد على مدار الشهر الحالي عدداً من الموضوعات التي تساعد في تطوير المؤسسات النسوية مقسمة على 80 ساعة تدريبية, منها التخطيط الاستراتيجي, المهارات الإدارية والقيادية, كتابة مقترحات المشاريع, تجنيد الأموال, الإدارة المالية, وكتابة التقارير.

من جهتها رحبت آمال صيام مديرة برنامج التدريب وبناء المؤسسات في المركز بحضور المشاركات وتهنئتهم على اختيارهن من بين 13 مؤسسة خضعت للبحث الميداني, موضحة أن هذا التدريب يأتي ضمن مشروع " تعزيز قدرات المؤسسات النسوية " الممول من مؤسسة kevina till kevina الذي ينفذه البرنامج على مدار عام كامل للمساعدة في تطوير الكادر الإداري لثلاث مؤسسات نسوية في منطقة شمال غزة تم اختيارهن وفق شروط المشروع.

وأضافت صيام أن المركز سيكون على تواصل مع تلك المؤسسات خلال الأشهر المقبلة لمعرفة نتائج التدريب ومدى انعكاسه على الأمور الإدارية فيها, إضافة إلى تنفيذ عدد من ورشات العمل التي تناقش وتهتم بقضايا المرأة في المؤسسات ذاتها إلى جانب مؤسسات مختلفة في شمال غزة.