الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الزراعي": وفد من مؤسسة اوكسفام يزور مشروع تعزيز الأمن الغذائي

نشر بتاريخ: 21/04/2014 ( آخر تحديث: 21/04/2014 الساعة: 12:14 )
رام الله- معا- زار وفد من مؤسسة اوكسفام ضم مديرة منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا مشروع "إعادة تأهيل وتحسين فرص الحصول على الأصول الزراعية في ضوء تعزيز الأمن الغذائي وسبل المعيشة في الأراضي الفلسطينية المحتلة" الذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي بتمويل من المجلس الانمائي البلجيكي "DGD" بالشراكة مع مؤسسة اوكسفام في محافظتي الخليل وبيت لحم.

ورافق الوفد مدير دائرة العمليات والتطوير المهندس فؤاد أبوسيف ومديرة المشروع دعاء زايد والفريق الفني والميداني للمشروع، وتخلل الزيارة اجتماع مع مجلس محلي خلة زكاريا والمشاركة بعدة نشاطات قائمة للمشروع من ضمنها التدريب النظري للمستفيدات, وتركيب الحدائق المنزلية والتدريب العملي في منطقة واد فوكين وزيارة نشاط انشاء الابار في منطقة الولجة.

وأكد أعضاء اللجان المحلية وممثلي المناطق المستفيدة على ضرورة المشاريع التي تستهدف المرأة الريفية وتساعدها على انشاء مشروع زراعي لتغطية احتياج المنزل من غذاء كما ويوفر دخل مساعد للأسرة.

يشار الى أن المشروع يستهدف 13 تجمعا في محافظة الخليل ( بيت أولا، نوبا, خاراس, زيف, خاراس، صوريف ) وفي محافظة بيت لحم( بتير، الخضر، خربة زكريا، نحالين، وادفوكين, حوسان, جبعة, الولجة). ويشتمل المشروع على انشاء 400 حديقة منزلية وانشاء 100 بئر زراعي، بالإضافة الى تدريب نظري وعملي لل 400 مستفيدة.