الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يلتقي وفدا من منتدى شارك الشبابي

نشر بتاريخ: 21/04/2014 ( آخر تحديث: 21/04/2014 الساعة: 14:16 )
قلقيلية -معا- أكد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية على ضرورة تكاتف الجهود ما بين المؤسسات الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني للنهوض بواقع المحافظة، وتمكين الأسر التي تعاني من ظروف اقتصادية ومادية صعبة، جاء ذلك خلال لقاءه وفدا من منتدى شارك الشبابي ترأسه "رعد نزال" منسق مشروع التمكين الاقتصادي.

وحيا المحافظ الجهود التي يقوم بها منتدى شارك الشبابي ورعايته للمبادرات الهادفة إلى تمكين الأسر الفلسطينية اقتصادياً ورعايته للنشاطات الشبابية، مؤكدا دعمه للبرامج التي ينفذها المنتدى، مشدداً الى أن محافظة قلقيلية التي تعاني من إجراءات الاحتلال التعسفية التي أدت إلى وجود بطاله عالية وتراجع في الوضع الاقتصادي للمواطنين، مطالباً بمزيد من الدعم وتوجيه البرامج باتجاه الفئات المهشمة والمناطق التي تخوض تحدي وطني مع الاحتلال ومستوطنيه.

بدوره شكر رعد نزال المحافظ لدعمه المتواصل للمنتدى وتواصله الدائم معهم، مؤكداً على دور المحافظة باعتبارها الحاضنة لكافة النشاطات المجتمعية، وأطلع المحافظ على البرامج التي يقوم بها المنتدى، وأهمها برنامج التمكين الاقتصادي الذي يجري العمل لتنفيذه في محافظة قلقيلية.

وخلال اللقاء ناقش الحضور عدة قضايا تتعلق بتكثيف جهود المنتدى في البرامج التي يقدمها؛ خاصة برنامج التمكين الاقتصادي وبرنامج الدعم والمناصرة.

يذكر أن برنامج التمكين الاقتصادي ممول من البنك الإسلامي وال UNDP، ويهدف إلى تمكين العائلات اقتصادياً والتي تعتال من الشؤون الاجتماعية وذلك لإخراجها من الاعتمادية على الغير إلى الاعتماد على الذات من خلال تنفيذ مشاريع صغيرة لها.