الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تشارك في وقفة تضامنية مع فلسطين في "نيوكاسل"

نشر بتاريخ: 21/04/2014 ( آخر تحديث: 21/04/2014 الساعة: 16:10 )
الخليل - معا - بدعوة من بلدية "نيوكاسل" البريطانية زار الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل ترافقه الدكتورة رغد الدويك عضو المجلس البلدي مدينة "نيوكاسل" والتقيا بأعضاء برلمانين وأعضاء مجلسها البلدي و ممثلي مؤسساتها بهدف بحث التعاون المستقبلي بين المدنيتين.

وكان في استقبال وفد بلدية الخليل نائبة رئيس بلدية نيوكاسل "يوسي مس كارتي" حيث عقد اجتماع مطول تم خلاله بحث جملة من المشاريع التعاونية المشتركة بين المدنيتين ووضع الاسس الكفيلة بخلق تواصل وشراكة بين مؤسساتهما بما يحقق المصلحة المتبادلة لكلا المدينتين.

وأعرب الدكتور الزعتري عن اهتمام بلدية الخليل في نسج علاقات تعاونية وثيقة مع المدن البريطانية لما لها من اثر ايجابي كبير على تحسين حياة سكان المدينة التي تعاني من الاحتلال الاسرائيلي وتواجد المستوطنين في قلب البلدة القديمة منها، مبينا الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيين والتي تخالف كل الاعراف والمواثيق الدولية، ومشيرا الى الجهود التي تبذلها بلدية الخليل لتسجيل المدينة على قائمة المدن التاريخية لدى اليونسكو لتوفير الحماية للموروث الانساني والحضاري الذي تشكله المدينة التي تجاوز عمرها ستة آلاف عام.

وقدم رئيس بلدية الخليل للحضور عرضا شاملا للحياة التي يعيشها الفلسطينيون وتوجهات القيادة الفلسطينية وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس في تحقيق السلام العادل الذي يضمن حقوق الفلسطينيين ويتوافق مع نصوص القوانين الدولية مركزا على ضرورة الزام الاحتلال الاسرائيلي بالقانون الدولي ومواثيق حقوق الانسان.

وبعد زيارة شملت مجموعة من مؤسسات المدينة شارك وفد بلدية الخليل بوقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني في ميدان "كراي" بمدينة "نيوكاسل" طالب فيها المشاركون بدعم الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره و اقامة دولته المستقلة وإنهاء الاحتلال ومقاطعة اسرائيل وإلزامها بقرارات المجتمع الدولي.
|276280|

كما تم تنظيم عشاء لدعم فلسطين من قبل تجمع اصدقاء فلسطين في "نيوكاسل" تخلله كلمات ونشاطات عبرت عن التضامن مع قضية الشعب الفلسطيني ورفض سياسات الاحتلال ومطالبات بتدخل الحكومة البريطانية بما يحقق السلام ويعيد للفلسطينيين حقوقهم التي اقرتها الامم المتحدة.

وتحدثت الدكتورة الدويك حول واقع المرأة الفلسطينية ودورها في صناعة القرار الفلسطيني الوطني والمحلي قبل ان يغادر وفد بلدية الخليل الى العاصمة البريطانية لندن حيث سيجري عدة لقاءات فيها قبل العودة الى الخليل.