الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الخيرية الاسلامية في الخليل تحتفل بيوم اليتيم

نشر بتاريخ: 21/04/2014 ( آخر تحديث: 21/04/2014 الساعة: 16:45 )
الخليل - معا - احتفت الجمعية الخيرية الإسلامية في الخليل بيوم اليتيم الفلسطيني والعربي، في حفلين منفصلين في ساحة الجمعية.

ففي الاحتفال الأول كان من خلال فقرات ترفيهية قام بأدائها "عمو خميس" الذي حضر خصيصا منداخل الخط الأخضر، لإسعاد الأيتام وإدخال الفرحة إلى قلوب أطفال الجمعية.

واحتوى العرض عدد من الفقرات والأناشيد والألعاب البهلوانية التي أدخلت روح المرح والفرح على قلوب الأطفال اليتامى.

وفي ذات اليوم تم عقد الاحتفال الثاني الذي دعيت إليه مؤسسات المحافظة وشخصياتها الاعتبارية، حيث أكد في بداية الحفل رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية، القاضي الشيخ حاتم البكري، أن الجمعية ستبقى الحضن الدافئ للأيتام واليتيمات، والتي تضفي عليهم جوا من الحنان والرحمة والرعاية والكفالة وما كان ذلك إلا وفاء لأهداف المؤسسين النبيلة التي أسست من اجلها الجمعية الخيرية.

و أكد أن الجمعية الخيرية وفي خلال الأيام القليلة القادمة تسعى لتنفيذ مشروعين مهمين الأول إنشاء أكاديمية لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه والثاني إنشاء وقفية للأيتام يعود ريعها للصرف عليهم.

كما ألقت الداعية الإسلامية بشائر العويوي كلمة أكدت فيها حرص الإسلام على الحث على رعاية الأيتام وتعويضهم حنان الأب أو الأم أو كليهما ، لذا أمر الإسلام بتربيتهم وتأديبهم وعدم مد اليد لأموالهم إلا بالمعروف.

وقد أحيت الحفل من خلال فقرات إنشادية هادفة فرقة سوا الفنية عبرت عن مدى أهمية العطف على اليتيم وكفالته ورعايته.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز القيمة على المتفوقين من الأيتام واليتيمات في جو من البهجة والسرور.