الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتاب المقدس والنجاح الوطنية ينظمان حفل اختتام برنامج المواهب

نشر بتاريخ: 21/04/2014 ( آخر تحديث: 21/04/2014 الساعة: 16:41 )
نابلس- معا - احتفلت جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية بالشراكة مع كلية الفنون الجميلة ودائرة العلاقات العامة في جامعة النجاح الوطنية وبرعاية دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله وحضور ومشاركة معالي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي د. علي ابو زهري باختتام برنامج المواهب (Student Got Talent) على مسرح سمو الامير تركي بن عبد العزيز في الحرم الجديد لجامعة النجاح الوطنية.

وقد بدأ الحفل بالسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت حداد على ارواح الشهداء وكلمة ترحيبية بالحضور من عريف الحفل فكلمة معالي د. علي ابو زهري ومن ثم كلمة نائب رئيس جامعة النجاح الوطنية للشؤون الاكاديمية ومدير جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية نشأت فيلمون الذي اكدوا جميعهم على اهمية الاهتمام بالمواهب المختلفة وتنمية القدرات لكافة من لهم هذه المواهب بحكم انها نوع اخر من انواع التعلم والانتماء للوطن وابراز وجه اخر مشرق لفلسطين وتعمل على ايصال الصوت الفلسطيني في كل مكان.

ومن ثم تم تقديم نبذة عن فكرة البرنامج للحضور والمشاركين والذي يهدف بحسب القائمين عليه على اعطاء فرصة لفئة الشباب (ذكور واناث) للتعبير عن أنفسهم في حدود امكانياتهم ومواهبهم وبالتالي تطوير هذه المواهب والامكانيات وتنميتها واظهارها للمجتمع الفلسطيني بشكل لائق وضمن بيئة ملائمة تتيح أمامهم الفرصة للوصول إلى مستوى أعلى في سلم نجاحاتهم الشخصية وتطوير المواهب الفلسطينية الشابة عملياً من خلال البرامج والفعاليات والاحتفالات وتشجيع فئة الشباب (ذكور واناث) واعطائهم منبر وبالتالي العمل على زيادة الثقة بالنفس لهذه الفئة المجتمعية وتعزيز الروح الايجابية لدى الشباب المشارك والعمل على زيادة الوعي في مجتمعنا الفلسطيني في مجال الثقافة والفن التي هي عنصر أساس نحو تقدم فلسطين والمساهمة في بناء جيل يقدّر هذا المجال.

وقدمت عرافة الحفل المشاركين التسعة في المسابقة الذي عملوا على الابداع في ابراز مواهبهم الكبيرة في المجالات الابداعية الخلاقة التي يعملون بها نالت اعجاب واستحسان الحضور الذين صفقوا لكل موهبة تشجيعا لهم ودعما لمواهبهم الكبيرة قبل ان يقدم الفنان الفلسطيني مراد السويطي وصلة فنية نالت اعجاب الحضور الذي شاركوا في بعض الفقرات بالغناء معه تعبيرا لحبهم لفنه وتشجيعا للفن الفلسطيني.

وقبل كلمات الختام والشكر تم تكريم الفائزين من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم العالي ورئاسة جامعة النجاح الوطنية ومدير جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية ولجنة الحكم.

وقال الياس نجار منسق المشروع من قبل جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية ان الجمعية بعملها مع الشباب وتلبية احتياجات الشباب تؤكد من خلال هذا البرنامج ان القجرة الابداعية لدى الشباب الفلسطيني كبيرة جدا وبحاجة الى دعم ومؤازرة من اجل اخراج كل الطاقات المخزنة لدى الشباب الفلسطيني ومن هنا فان ما تقدمه جمعية الكتاب المقدس الفلسطينية ياتي من هذا الجانب لتطوير القدرات والمواهب لدى الشباب الفلسطيني واعطاءه الفرصة نحو العمل الدؤوب والجاد دائما على نفسه للوصول الى اهدافه الكاملة.