الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي ممثل اليابان ويبحث معه تطورات الاوضاع في الاراضي الفلسطينية ومخاطر العدوان الاسرائيلي

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا- التقى النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية في رام الله مع ممثل اليابان لدى السلطة الوطنية ديتسوشي كوندو .

وسلم الممثل الياباني النائب البرغوثي رسالة من وزيرة الدفاع اليابانية الجديدة كوركيو ريكو التي كانت التقت البرغوثي لدى زيارتها الاراضي الفلسطينية قبل اكثر من شهر.

وبحث الاجتماع الاوضاع الخطيرة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية والاجراءات التعسفية الاسرائيلية ومخاطر الانقسام في الساحة الفلسطينية.

واكد النائب البرغوثي خلال اللقاء ضرورة حماية ابناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في ضوء الحصار واغلاق اسرائيل للمعابر وتقييد دخول وخروج البضائع منه واليه.

واشار النائب البرغوثي الى المعاناة التي يعيشها ستة الاف مواطن عالقين على معبر رفح بينهم اطفال ونساء ومرضى كانوا في رحلة علاج في الخارج الامر الذي يتهدد حياة الكثيرين منهم خاصة وان احد عشر مواطنا توفوا على المعبر جراء الاغلاقات الاسرائيلية له.

وحذر البرغوثي من مخاطر المخططات الاسرائيلية الرامية الى فصل الضفة عن القطاع وتجزئة الوطن للحيلولة دون قيام دولة فلسطينية.

واكد البرغوثي اهمية استمرار اليابان في دعم الشعب الفلسطيني, مشيدا بالدور الهام الذي تلعبة طوكيو في نصرتها للقضية الفلسطينية.

من جهته جدد كوندو دعم بلاده للفلسطينيين, مؤكدا اهمية تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين الياباني والفلسطيني.