الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفوضية أريحا والأغوار تختتم مخيم الخدمة الاجتماعية الأول في النبي موسى

نشر بتاريخ: 21/04/2014 ( آخر تحديث: 21/04/2014 الساعة: 18:05 )
اريحا - معا - سامر عواجنة – إعلام مفوضية أريحا – اختتمت مفوضية كشافة ومرشدات محافظة أريحا والاغوار مخيم الخدمة الاجتماعية الاول والذي حمل شعار "حماية المقدسات الدينية" في مقام النبي موسى عليه السلام بالقرب من أريحا، حيث شارك في هذا المخيم كل من مجموعة كشافة ومرشدات النضال الفلسطيني ومجموعة كشافة أريحا الاولى.

وتضمن المخيم العديد من الانشطة كان منها تنظيف أروقة المقام والمسجد، و تم تقسيم الكشافة إلى أربعة طلائع وزعت عليهم المهام المتعددة، إضافة إلى انتخاب القائد سائد بليلات قائداً للمخيم و القائد محمد مغير نائباً له ، وأشرف على المخيم رئيس المفوضية القائد محمد خشان.

و تم توزيع الحراسات بالتناوب ما بين الطلائع وتقسيم الأدوار عليها، و في الصباح الباكر كانت الفقرة الرياضية لأبناء الحركة الكشفية و بعد تم رفع العلم الفلسطيني.

بدوره ألقى رئيس المفوضية القائد محمد خشان كلمة صباحية على جميع المشاركين في المخيم و أكد على ضرورة الالتزام بالحياة الكشفية و نشاطاتها و أكد على استمرار المفوضية في مثل هذه النشاطات.

من جانبه قال قائد المخيم سائد بليلات " أن الخدمة الاجتماعية للأماكن التاريخية و المقدسة شرف لنا و نحن نعد بالحفاظ على أماكننا التاريخية لأنها أرث للشعب الفلسطيني" .

وشكر مدير مديرية الأوقاف و الشؤون الدينية في محافظة أريحا والأغوار نوح زغاري المفوضية و المجموعات الكشفية التي شاركت في الخدمة الاجتماعية في مقام النبي موسى عليه السلام و أثنى على هذه الجهود التي تبذل في الأماكن الدينية و التاريخية والأثرية و أكد على ضرورة استمرار مثل هذه النشاطات و أضاف " أن الدين يحثنا على المحافظة على أماكننا المقدسة و إننا بسواعد شبابنا نبني دولة فسطين بمقدساتنا الدينية والأثرية و من خلال المحافظة عليها و على استمرارية الذهاب إليها" .