الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التجمع الإعلامي الفلسطيني يرحب بإطلاق جونستون ويدعو لاحترام الحريات الصحفية

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 14:45 )
غزة- معا- بارك التجمع الشبابي الإعلامي الفلسطيني الإفراج عن الصحفي المختطف الن جونستون بعد اختطاف دام قرابة 114يوما، مثمنا دور الحكومة الفلسطينية المقالة وحركة حماس وكل من كان له علاقة بالإفراج عنة.

وأعرب التجمع في بيان تلقت "معا" نسخة عنه عن امله في أن تطوي قضية الصحفي المختطف كافة مظاهر الانفلات الإعلامي من خطف للصحفيين العرب والأجانب وأن يسود الأمن كي يواصل الصحفيون مسيرتهم الإعلامية بحرية، داعيا الصحفيين الأجانب للعودة إلى الأراضي الفلسطينية لتغطية الجرائم الإسرائيلية .

ودعا التجمع كافة الفصائل الفلسطينية لعدم "إرهاب" الصحفيين الفلسطينيين وعدم والتدخل في شؤون عملهم كي يعملوا بحرية وشفافية كما عملوا طوال السنوات الماضية، داعية الرئاسة والحكومة لتجنيب الصحفيين الفلسطينيين المشاكل والحساسيات السياسية.

واشار التجمع الى ضرورة أن تتحرر كل من نقابة الصحفيين ووزارة الإعلام من القيود السياسية التي كبلت بها نفسها بحيث لم تعد هذه المؤسسات تقوم بدورها الفاعل في خدمة الصحفيين الفلسطينيين.

كما حث الصحفيين للتركيز على الحصار والعدوان الذي يتعرض له الشعب ويتجنبوا كل التصريحات التوتيرية بحيث يتم التركيز على وحدة الشعب الفلسطيني وفضح جرائم الاحتلال.