الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العقيد ديوان: تم نقلي من الضابطة الجمركية لاسباب داخلية فقط

نشر بتاريخ: 21/04/2014 ( آخر تحديث: 21/04/2014 الساعة: 23:00 )
رام الله - معا - نفى العقيد غالب ديوان قائد جهاز الضابطة الجمركية السابق، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول سبب اقالته من عمله كقائد للضابطة الجمركية لاسباب خارجية، متهماً هذه الوسائل بأنها مشبوهة.

وقال العقيد ديوان لمراسل معا :" طالعتنا بعض وسائل الاعلام، بسبب غريب وعجيب حول اقالتي من رئاسة الضابطة الجمركية، وللعلم فإنه لم يزرني اي وفد امريكي في تلك الفترة ولم يكن هناك اي حديث حول بضائع المستوطنات من أي جهة اجنبية، وأنا كنت في موقعي انفذ ما يصدر لي من تعليمات ولا اجتهد حيث ان الضابط المسؤول عليه تنفيذ تعليمات قادته، والا ما كان له ان يقبل العمل من البداية. وان كان يريد ان يقرر الامور حسب ما يراه هو".

وأضاف:" اما سبب نقلي واعادتي الى جهاز الامن الوقائي فإنني احتفظ به لنفسي وسيأتي الوقت الذي يتم فيه كشف الحقيقة التي ليس للسيد الرئيس محمود عباس اي علاقة بها، اضافة الى أنها قضية داخلية وليست للتداول. وانا احتفظ بحقي القانوني والعشائري في رفع قضية لدى المحاكم المختصة ضد اي وسيلة اعلام أو اي شخص يحاول أو يعمل على النيل من شرفي وشرف مهنتي".

وقال قائد الضابطة الجمركية السابق:" إن وسائل الاعلام التي تنشر الاكاذيب وتحاول النيل من شرفاء هذا الوطن، ما هي الا وسائل اعلام مدسوسة تعمل على ضرب الصف والوحدة الوطنية، من خلال اكاذيبيها التي لا تنطلي على أي أحد".

وكانت وسائل اعلام قد ادعت أن الرئيس قام بإقالة ديوان من منصبه بطلب امريكي، نظراً لقيامه بطرد وفد أمريكي من مكتبه طالبه بالسماح بدخول البضائع الاسرائيلية للسوق الفلسطيني بدون مراقبة.