الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنجز 20% من مشروع تطوير شارع النصر بكلفة قدرها مليون دولار

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 15:27 )
غزة- معا- تواصل بلدية غزة تنفيذ مشروع تطوير شارع النصر أحد أهم شوارع المدينة بتمويل من المصرف العربي للتنمية والاقتصاد في إفريقيا إدارة البنك الإسلامي للتنمية بجدة من خلال وزارة الحكم المحلي بقيمة مليون دولار.

وأعلنت البلدية أنها أنجزت 20 بالمائة من الأعمال المقررة حتى تاريخه.

وأعرب رئيس البلدية الدكتور ماجد أبو رمضان عن ارتياحه الشديد لسير العمل بالمشروع بصورة جيدة مؤكداً على أهميته وإسهامه حال تنفيذه في خدمة مجموع سكان المدينة لأنه يعتبر من الشوارع الشريانية المهمة جداً في المدينة وأكثرها حركة مرورية، موضحاً أن المشروع يشمل كمرحلة أولى تطوير الشارع من مفترق النصر مع الوحدة ولغاية شارع أحمد الشقيري بطول 1.3 كيلو متر تطويراً كاملاً حيث من المقرر أن يتضمن المشروع إقامة شبكات كاملة للبنيتين التحتية والفوقية من مياه وصرف صحي وتصريف أمطار وإنارة وطرق وأرصفة وتشجير وشارات مرورية وخلاف ذلك من الأعمال التطويرية المتكاملة.

وثمن الدكتور أبو رمضان الجهة الممولة للمشروع والممثلة في برنامج دعم الخدمات البلدية وتطوير البنية التحتية في فلسطين، معرباً عن أمله أن تتمكن البلدية من تجنيد التمويل اللازم لتطوير بقية الشارع، مؤكداً أن البلدية تجري اتصالات حثيثة مع العديد من الجهات المانحة لتمويل هذا المشروع.

وأوضح د. أبو رمضان أن المشروع تعرض في السابق لانتكاسة كبيرة حيث جندت البلدية التمويل اللازم لتطوير الشارع بقيمة 1.8 مليون دولار وأجريت كافة الاستعدادات لبدء العمل وقبيل البدء الفعلي في التنفيذ سحبت الجهة الممولة تمويلها لأسباب سياسية، مؤكداً على أن العمل الفعلي بالمشروع يجري وفق الجدول الزمني المحدد، مشيراً إلى أن العمل فيه سيستغرق عشرة شهور متواصلة.

وعلل د. أبو رمضان الفترة الزمنية الطويلة نسبياً المقررة للتنفيذ فأوضح أن البلدية تعمل في ظروف صعبة جداً حيث أنها لم تغلق الشارع في وجه الحركة المرورية حفاظاً على سيولة السير والمرور في هذا الشارع المروري الهام جداً، كما أن هناك تعديات موجودة في الشارع أهمها آلاف البسطات المنتشرة أمام المحلات والعيادات والمؤسسات الموجودة بطول الشارع، معرباً عن أمله أن ينجز المشروع على الوجه الأكمل دون تأخير أو إبطاء.