الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المؤسسات الأهلية تعرب عن ارتياحها لإطلاق سراح جونسون وتدعو إلى معاقبة الخاطفين

نشر بتاريخ: 04/07/2007 ( آخر تحديث: 04/07/2007 الساعة: 15:32 )
غزة- معا- أعربت شبكة المؤسسات الأهلية ضد الفوضى الأمنية وحماية حقوق الإنسان عن ارتياحها لانتهاء أزمة اختطاف الصحافي البريطاني ألن جونسون.

وثمنت الشبكة في بيان وصل "معا" نسخة عنه كل الجهود التي ساهمت في إطلاق سراح الصحافي البريطاني وخاصة الجهد الواضح الذي بذله مكتب إسماعيل هنية وحركة حماس.

وأكدت الشبكة على رفضها لظاهرة خطف الأجانب وترى انه يجب محاربة هذه الظاهرة مهما كلف الثمن, معتبرا ظاهرة خطف الأجانب اعتداء خطير على سيادة القانون ومساس واضح بحرية الصحافة خاصة وان وجود الرعايا الأجانب والصحفيين الأجانب يخدم الشعب الفلسطيني في فضح الانتهاكات والمجازر الإسرائيلية التي ترتكبها حكومة الاحتلال الاسرائيلى .

وشددت على ضرورة أن يقدم مقترفي مثل هذه الأعمال إلى العدالة لنيل عقابهم على ما ارتكبوه من أعمال تتناقض مع عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني, داعية السلطة الوطنية الفلسطينية باستخلاص العبر من مثل هذه الأحداث ومحاربتها وتقديم كل من يتورط فيها للعدالة .

ولفتت إلى أن الإفلات من العدالة واقتراف مثل هذه الجرائم بلا عقاب هو السبب الرئيسي في تكرارها بحيث باتت تشكل ظاهرة تسيء للسلطة الوطنية وللشعب الفلسطيني بأسره وتمس بمصالحه.

وطالبت كافة القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية، وكذلك جماهير الشعب الفلسطيني إلى إدانة ظاهرة اختطاف الأجانب وشجبها بكل قوة، والعمل على عزل مقترفيها ومحاصرتهم وممارسة الضغط على السلطة التنفيذية لضمان قيامها بواجباتها في ملاحقة مقترفي هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة.